Sunday, March 23, 2008

طايح طايح باذن الله......!!!؟


السعدون هالمرة ما راح تطوف، اللعبة الحين تغيرت و الخالدية قبل اهي الي كانت تشيلك، قبل اعتمادك على الشياب كان له نتيجة و لوما حركة نبيها خمس و لا ما توصل



المجلس يبيله دماء جديدة، محتاج الشباب، و لازم الحرس القديم يتبدل و اولهم بوذا

MadM is back....!!!


MadM has something up his sleeves... stay tuned people... this should be interisting.....!!!

Saturday, March 22, 2008

الديرة يبيلها فورمات.....!!!؟

بداية الموضوع هذا اعدت كتابته 5 مرات حتى الآن و ذلك بسبب تفاقم الاحداث و تطوراتها مما استدعى التحديث و اعادة صياغة الموضوع بكل ما يستجد على الساحة المحلية.......!!!؟
الموضوع يمكن يكون طويل شوي، و يمكن ارد فيه للتحلطم بعد انقطاع طويل عنه، فتحملونا شوي
رئيس الوزراء
الحكومة
الخرافي
اعضاء مجلس الخمة المنحلون
شارع الصحافة
الشعب
المجلس يُشكر من قبل الحكومة على حسن التعاون و التناغم العملي، و بعد شهر يصير من اسفل السافلين، كل هذا علشان شيخ و احكروه بزاوية و ما عرف يطلع منها، قوم و يحرج بقية الوزراء و يدفعهم للاستقالة......!!!؟
نواب من كثر خرعتهم و خوفهم من نظام الخمس دوائر قاموا بالولوج لمعارك كسر عظم مع الحكومة على تعديات املاك الدولة، 50 دينار، التعليم المختلط، قوطي كي دي دي، البويات و الجنوس، و حتى التوافه تم تصعيد و تشييش الساحة فيها لا من اجل الكويت و لكن تكسبا و تلميعا من اجل المرحلة القادمة......!!!؟
نائبين اقسما على حفظ الدستور و وضع مصلحة الكويت فوق كل اعتباراو انتماء يقومان بتحدي صفق لمشاعر كثير من الكويتيين، و عندما احسوا بالضغط هربا من سخط الشارع بالارتكان وراء صنم الطائفية الذي للأسف صدقها قدر كبير من الكويتيين خصوصا ذوي العقليات المحسوبة على ليبراليينا.......!!!؟
محاولة جر الشيعة بتلك الصورة الفجة و نشر اخبار مفبركة اعلاميا عن اضطهاد الشيعة و تعذيب بعضهم كشماعة لتغطية عورات النائبين و سحب تركيز السخط الشعبي عليها الى ساحات اخرى المتضرر الاول و الاخير فيها هي الكويت.......!!!؟
تقوقع بعض البلوغرز و تمسكنهم خلال ازمة مغنية و تداعياتها، في حين اشتطاطهم على التعليم و بعض القضايا التي طرحت خلال الازمة احدث شقا و صدمة لدى متابعينهم.... هذا غير المدمغين الذين لم يروا ان الموضوع اكبر من جريدة و اخطر من تغطية لعورات سارق... بيت القرين اثبتت انه الوطن سبب مشاكل الكويت كلها......!!!؟
كله مطقوق و ليل الين، شرهتي عليهم اكبر و اكثر من باقي البلوغرز ممن سبحوا مع تيار الاضطهاد و التمسكن.. لندع الزمالة و المعزة جانبا و لندع كل ذلك خلفنا، مطقوق صاحب الارشيف الاهم خصوصا في حقبة الثمانينات و الذي كانت لديه اكثر من 100 صورة كما قال بخصوص حادث الاختطاف لم ينشر اي منها و لم يقل شيئا بخصوصها سوى بضع تلميحات اختفت عن صدمة من الاضطهاد الذي عانى منه الشيعة ابان الثمانينيات، كان الاجدر بمطقوق برأيي ان ينشر ما رآه و يضع حدا للأمور بدلا من التأويل و التنجيم فيما كان مغنية هو ام غيره مرتبطا او مشاركا في الاعتداءات........!!!؟
مطقوق ريح مخه بهالموضوع و كتب عن هارديز و الارنب الجائع و كأن الكويت يم سويسرا و ايطاليا و فرنسا، طبعا بكيفه، و لكن بالنسبة لشخص متابع من الصحافة و الشارع الكويتي كان المفروض ان يكون صوت العقل الراجح الذي يبعد خيوط الطائفية عن نسج مصائدها، و لكنه لم يفعل، خصوصا و انه حمل لواء تثقيف شيعي في المدونة كان حريصا كل الحرص على شرح بعض الجوانب المذهبية بصورة تحسب له.... لكن ان ينسى كل هذا و يقعد يطالع و هو ساكت بحجة تغليب صوت العقل، و هو ما نخالفه فيه رغم احترامنا لذلك... و للعلم انا لا ازال اعتقد بأن تسريب القصاصات التي انتشرت ياي منك و لو انه ما عندي دليل لكن هذا ما ارجحه......!!!؟
ليل الين، بعد ان كان من الممتنعين عن الدخول في المعمعة، نزل موضوع يجحد فيه بموضوع مغنية عن تضارب جريدة الوطن اثناء و بعد حادثة الاختطاف و عدم التثبت من صحة اضطلاع مغنية، مستعينا في ذلك بارشيف مطقوقي او على الاقل مشابه له يعرض قصاصات من الجريدة نفسها ابان و بعد عملية الاختطاف... انا كنت ممن صدموا من نشرك للقصاصات لا لشيء و لكن لأنك ابتعدت عن المهاترات الطائفية فقط لتنشر موضوع يكشف ازدواجية و نفاق البعض كما قلت، لكن نشرك للموضوع لم يظهر ذلك كل الي ردوا عليك من محبيك و متابعيك ما فيهم احد عمم على الشيعة او تهجم عليهم و لا احد فينا سبك و لا صار شي من هذا القبيل الهم الا اذا كنت تحسب كلمة تقية سبة فهذا امر اخر.......!!!؟
بعدين لو في احد طائفي جان نط عليك احد و قال انت ناقل من بلوغ شيعي متعصب و حاط يزيد و ما غيره من السوالف السخيفة لدى المغفلين، لكن محد ياب لك طاري حتى انا ما دشيت موقع ماكسميليان الا بعد محادثتي معك......!!!؟
لما انا الومك و غيري كذلك لا لشيء الا لأننا نعزك و نقدرك لحد فينا خونك و ما بعنا صداقتنا علشان اختلاف رأيي، و انت تدري اني تكلمت معاك ثاني يوم من نشرك الموضوع و قلت انت رايك و انا قلت رأيي بكل صراحة و بدون مجاملة، و كيف انني تشرهت عليك على موضوع بومريوم، و انا لو ما احترمك و اعدك اخو عزيز و غالي جان سفهتك و لا رديت عليك، و جان ما قلت لك اني ترى بشلخك بالرد بس حوبة السيد خلص الاشتراك و انقطعت عن النت و لما رديت دشت الاحداث الاخرى، و بردت السالفة، و اكتشفت انك كمن يزهب الدوا قبل الفلعة راد بموضوع تقول بتعتزل علشان ما عجبتك الردود و انه في ناس تبي تفضح هويتك، ليل يا عزيزي الكويت هالكبيناتها و احنا كلنا نعرف بعض، و قلت لك هالشغلة... انت عطيتني وجهة نظرك و انا احترمتها و للعلم ما قمت اوصي بومريوم يتلك معاه علشان هالشغلة... نصيحتي لك بطلع دلع، و خلصنا ناطرين موضوعك اليديد......!!!؟
لم اجد شخصا واحدا يقول و يعمم بأن الشيعة هم ساس البلاء و ولائهم لايران و انه من الواجب طردهم جميعا و ارجاعهم بالطراريد من حيث اتوا......!!!؟ و لا واحد تدرون ليش لأن الكويت ليست ايران و ليست العراق و ليست لبنان و ليست السعودية و لن تكون، شئتم أم ابيتم الكويت وضعها الاجتماعي و السياسي مستقل و منفرد بذاته، حتى و ان حاول البعض تصدير تخلفه لنا كما فعل حزب الله و كما يتعامل بعض الامراء السعوديون بانهم اوصياء علينا......!!!؟
للأسف فان الوحيدين الذين يلعبون على وتر الطائفية و اضطهاد الشيعة هم النائبان الشيعيان و من شاركهم في التأبين، و المحزن ان البعض صار يصدق ما ينفثانه من اكاذيب، و قام يخلط الماي بالزيت، الشيعة في الكويت متساوون ان لم تكن اوضاعهم في الكويت مع نظرائهم من السنة... لهم ما لغيرهم و عليهم ما علي الجميع.....!!!؟
كل الكويت اجتمعت على ان التأبين خطأ، و على المؤبنين ان يواجهوا و يحقق معهم، لكن الحساسية هي من اسم امن الدولة، انقص علينا نحن البلوغرز مع بدعة جاسم مقامس و سكوته المفاجيء بعد سمرة الردح التي هيجت الكل تعاطفا معه و مع بشار رغم ان كل واحد يعرف له احد بأمن الدولة يعلم بأن بشار تم التعامل معه بكل احترام مثله مثل ما تم التعامل مع عبدالمحسن جمال والمتروك و الدكتور ناصر صرخوه الذي اعتز بأنني تتلمذت على يده اثناء دراستي بجامعة الكويت... كل الذين حقق معهم اجمعوا على ان تعامل امن الدولة كان بمنتهى الرقي و اللباقة و حسن الضيافة قصرت او طالت المدة، و سواء كانت الاتهامات كيدية او لا اساس لها من الصحة تبقى المسألة تحقيقات و ليست حفلة توزيع اتهامات و جلسات سحب جنسية......!!!؟
الحرية ليست بالتفصال قلتها سابقا بموضوع يحمل نفس العنوان علينا جميعا بكافة اطيافنا احترام القانون و سير العدالة، و للأسف الناس الحين تفكر و ترى بان البعض على راسه ريشة و انه معصوم من المحاسبة مهما كانت افعاله، القلاف مثلا و هو من اسوء من دخل مجلس الخمة كان بطل ملاكمة و مشجع صفيق اللسان في المدرجات الهلالية، اعتدى على كذا واحد و احتمى بحصانته البرلمانية التي منحها له الشعب و بحصانته المذهبية بحكم انه سيد و نساء اهل البيت يبجون عليه لما سقط في الانتخابات السابقة، هذا الصعلوك افلت من المحاسبة مع ان حصانته انتهت، المثل سيكون لعدنان و لاري و سينسى الناس بمرور الوقت ما فعلاه و ليس من المستبعد ان ينجحا في الانتخابات القادمة......!!!؟
مجلس الخمة الي وصل بذراع البرتقالي و التي لطالما تفاخرنا بها و تعارك المتعاركون بتنسبة الجهد الشبابي لهم، هو اسوء مجلس في تاريخ الحياة البرلمانية.. كنت و ما زلت عند رأيي بأننا اخطئنا بعدم فرض تقديم النواب لاستقالتهم بعد اقرارهم لنظام الخمس دوائر كما لا أزال عند رأيي بأن الدائرة الواحدة هي الافضل للكويت و ان الخمس دوائر هي محطة للوصول الى الدائرة الواحدة، هذا المجلس عمل ما هو مطلوب منه من قبل الشباب و هو اقرار الخمس دوائر و لكن بعدها خذوا راحتهم، فالاتفاق كان على الخمسة و بس و الباجي محد له شغل فيهم.........!!!؟
و لذلك راينا النواب يطامرون و يلعلعون و ربما هو خطأ منا لأننا شجعنا كل طويل لسان منهم و رفعنا اسهم من يسب شيخ و مدحنا فيه، و انا واحد منهم و لا انكر ذلك، حتى انني لما اعرض ديموقراطيتنا على اخواننا من الخليج او حتى من العرب فان اسهل شي اوريهم اياه ان في الكويت بامكاننا سب الشيخ و اهانته و الدوس ببطنه، و كنت احط لهم لقطة اليوسف و معيوف لما يقول له انت شيخ بو طقة شيخ بلاش و و و و .......!!!؟
هل افق ديموقراطيتنا هو في ان نتفنن في سب الناس شيوخا كانو او غيرهم.......؟!؟ هل هذه ديموقراطيتنا، ديموقراطية سب و تخوين و صلب و قرابين تداري اخطائنا حتى بتنا نبحث عن الشماعة قبل ان نرتكب الاخطاء......!!!؟
بالمقابل، هنالك بعض الشيوخ الي يابوا الحجي حق روحهم، و لا ابعد من نجرة عصابة الوطن مع عصابة الشاهد، فهذا يطعن في نسب شيخ و يتهم بأنه كسب المشيخة بفلوس مما يعني في اسقاطاته بأن العايلة تدخل على مشتهاها بالفلوس و هذا كلام خطير.....!!!؟ بعدين لما تصل عملية الحوار لدرجة ان كلا الطرفين يتندر على الاخر بانه ينحط بالكبت و يندق او ان الاخر ولد غواني و رقاصات شارع الهرم و الى اخره من سقط الحديث هو امر لم نتوقع ان يحصل بين عيال عم من الاسرة الحاكمة......!!!؟
ثم ان تداعيات تقديم الحكومة للاستقالة تشير اولا الى حدوث انشقاق و تخبط في مجلس الوزراء بين ناصر المحمد و نائبه الاول، و هي تفسر بانها محاولة للتكسب و الصعود على الاكتاف من اجل الوصول لمنصب رئاسة الوزراء.....!!! الغريب ان الاستقالة جماعية في حين ان هنالك وزراء ناجحون و اسهمهم صاعدة و يلقون تأييدا شعبيا كوزير الداخلية، وين راح الحين.....؟! معقولة يبي يهد الوزارة بعد ما شخلها من عناصر الفساد و بدأت الوزارة باسترجاع ما تبقى من احترام لدى الشارع الكويتي.....!!!؟ الصبيح مثلا لا يمكن ان تفرط بهذا المنصب بعد كل هذه السنين من الكراف و التعب.....!!!؟
ناصر المحمد مهما تكلمنا عنه فان الشارع الكويتي اصبح يعرفه بالضعيف، فهو لا يقف وراء وزراءه، و لا هو بالثابت في مواقفه، و كل ما نعرفه عن الانجازات انها قادمة و صبروا عليها شوي.... صحيح ان الوضع مفروض و ان السكة ثابتة، بس كان من المفترض ان يكون اكثر حزما مما كان.......!!!؟
شارع الصحافة صار مثل الخط السريع حزة الدوامات، ماكو فرق بينه و بين الدواعيس بالحساوي... 13 جريدة اذا مو غلطان مجلات بالهبل، كلها تريد ان تنفرد و تتميز و ذلك لا يتم الا بالسبق الصحفي و الاخبار المثيرة، طيب الوضع الحين هادي شنو الحل، الحل انه لازم نبهر شوي بالتصريحات، نسأل نائب شعندك ما عندك من قضايا و نغريه بالصفحة الاولى و هو ما يصدق خبر و كلمة السر استجواب، من تطري الكلمة على لسان واحد على طول رزوها بصدر الصفحة حتى لو كانت باخر الحوار، تهويل للاحداث و مغامرات البحث عن عدو او اكشن صحفي، و لا ابلغ و ادل من مسخرة كاريكاتيرات فؤاد الهاشم و نجرة كتاب الوطن من صوب و كتاب القبس من صوب ثاني.......!!!؟
الجرايد الحين بان هواها و لونها الحقيقي، طلعت لنا جريدة بس حق البدو و قامت تردح و تدور الزلة على نورية الصبيح و عندك جريدة الجريدة المحسوبة على الليبراليين و التي توقعنا ان تنافس طلعت حالها من حال مجلة النهضة مانشيت كبرالطوفة و الخبر سطر و نص......!!! القبس التي تمنينا ان تكون اكثر الصحف موضوعية طلعت ضد البدو و اضحكتني تغطيتهم لتعديات النواب حيث لم يطوفوا و لا نائب بدوي و حطوا تجاوزاته في حين لم نر تجاوزات بقية النواب الحضر، القبس مع الغانم و السعدون و اندية المعايير، و الوطن مع ابناء الشهيد، و على الخليفة و اندية التكتل......!!!؟
حتى في التغطية الاخبارية لاحداث الفيفا صدع مخي و لم افهم من الغلطان و منو المظلوم فيهم هل هي الكرة او اللاعبون او طلال الفهد و لا منو بالضبط......!!!؟
و كرة اليد الي ضاع حقها في التأهل لاولمبياد بكين بعد ان حكمت المحكمة محد تكلم و بطل حلجه هل كان الموضوع سلق بيض و لا في الامر شبهة......؟!؟
غلاء الاسعار المخالف للمنطق لا علاقة له باسعار السلع في العالم و لا بالغلاء الحاصل، السعودية تعاني من تضخم مخيف لكن سبحان الله و بقدرة قادر حليب الكي دي دي يباع هناك بنصف سعر ما يباع بالكويت، و الاردن التي تعتبر من اغلى دول الشرق الاوسط في المعيشة سعر الكي دي دي ارخص من الماي......!!!؟
كل شي اندبل سعره بزيادة او دون زيادة و الناس قامت تصارخ و هي تشتري و تشتري و تشتري، الناس تقول غالي و تشتري، الككاو زاد سعره نروح نفول لنا كيسين ثلاثة ناكل و نتحلطم على اسعارهم، و بدل ان نقاطع و نجبرهم على تخفيض الاسعار نقوم بتشجيع الكل على الزيادة الفجة، هارديز و كنتاكي اسوء المطاعم في الكويت و التي تتحدى مطعم نبع العصير في القذارة زادوا اسعار اكلهم لدرجة انه السوشي صار ارخص......!!! الحكومة ساكتة و نايمة في العسل، و لولا الدفاشة النيابية لما تنحنحت باستحياء و طلت علينا.....!!!؟
هذا بالاضافة الى ما سبق و طرح في البلوغ من تحلطم على ما يحدث استكمالا لسلسة طويلة تلتف الان حول رقبة كل واحد منا.......!!!؟
الاوضاع في البلد صارت من سيئ الى اسوء و الكل ضالع في المشكلة، لا من حكومة و لا من مجلس و لا من شعب، كمبيوتري اذا علق او صار بطيء او كثرت مشاكله فان الحل بالنهاية يكون بفورمات للجهار ارد احط فيه من يديد ما اريده و اكون قد تخلصت عن ما كان يضر الجهاز، و يكون اداء الجهاز بعد ذلك سريعا و انسيابيا و خاليا من العيوب، فهل بامكاننا ان نقوم بذلك في الكويت.......؟!؟

Friday, March 07, 2008

do you know Hebrew....?!

do any one know Hebrew.....?!

הפצת מידע בזמן אמת. אזהרה חמורה!סכנת מלחמה גרעינית עם איראן, בטווח המיידי דרכי התגוננות. גליון ג' התשס"ח

hope it's not porn....!!!

Thursday, March 06, 2008


خسرناك يا وطن نبض بحب الكويت






رحمك الله و اسكنك فسيح جناته


عظم الله اجركم جميعا و الهم اللهم اهله الصبر و السلوان


انا لله و انا اليه لراجعون

Wednesday, March 05, 2008

اقساط ازقمبية.....؟!؟

الكل متأثر او له احد متضرر من قروض البنوك الاستغلالية، و موضوع القروض حاليا يعصف باحوال 80% تقريبا من الشعب زد على ذلك ارتفاع الاسعار في ما يشبه الحرمنة من قبل الجمعيات، مجلس الامة فالح بالصراخ و مجلس الوزراء لاهي باستقبال و توديع بعض الناس و المواطن ماله رب......!!!؟

للأسف لا اعرف الكثير عن الوضع و لا استطيع ان استرسل فيه، و لكن هنالك من له فكرة بخصوص الموضوع تابعوا الرابط

خلصت كلامي

Sunday, March 02, 2008

blogger segregation.....!!!

the meeting went great, we had fun in it...

I brought donuts instead of the cake since I compared the cake with Maze birthday cake, so I decided that donuts is better, I greeted the dust for few minutes before Tat showed up, that was the first time for Forza to come late (I have a weak memory so correct me if I'm wrong), Tata came after that and we asked him about alot of things including the new designs and T-shirt line... well it was nice to see Tata after so long time, I couldn't get hold of him while I was in Jordan, so reuniting one of the "Meeting Monks" was great....!!!

Forza finally came, to give him credit he was in Sulaibikhat, we talked about many things, Maze came while we began eating the donuts, so I had to improvise.... I sang happy birthday and took a lighter instead of the candle, it didn't go well, Mr. Chocolate and Ducati came soon after Maze, Khalid Al-Otaibi (A.K.A حاكي عقالي) came and whirled the bloggers in series of debates, the last to arrive as always was Nibaq who to his credit was in Sulaibikhat too.....!!!

we had some really nice debates, and we came decided that Safat needs a new logo and if available a banner too, we will make it a contest so if you have something in your mind please do start on it, we will announce it soon, also we decided that Bloggers will have instead of one meeting every first Saturday to having 2 meetings, one on every first Saturday of each month and the other every second Wednesday of the same month, meaning our next bloggers meeting (40th) would be on the 12th.....!!!

there are also plans to have blogger activities, and community services, we will need however your recommendation about it, so give us your thoughts......!!!

we would also like to thank the bloggeretat for segregating the meetings.....!!!

thanks for the support.

Saturday, March 01, 2008