Thursday, August 23, 2007

عندما يكون الدفاع عن الحرية بالتفصال........!!!؟

كلنا مذنبون، و كلنا مشاركون في الجرم، بداية منا نحن المدونون مرورا بالصحف و انتهاءا بامن الدولة و من كانو ورائهم........!!!؟
لقد شوهنا سمعة الكويت بطريقة فجة، و صرنا نتسابق لنشر و اعلان و اخبار الناس و العالم من حولنا بما حدث و نحن لم يكن لدينا حتى دليل ثابت، صحيح بأنني لا أشكك بجاسم او اقواله بخصوص عملية الخطف الحكومية، و لكن كان عليه ان ينشر تقريرا طبيا يثبت انه قد تعرض لكل ما ادعاه على امن الدولة، و حتى يكون الجميع على بينة و يخرس بها افواه نبيل الفضل و باجي خمته، و على الاخص وزارة الداخلية بكل قيادييها حتى لا يخرج علينا من يقول" ترى امن الدولة ما يطقون الناس بالعكس اهم يسوون لهم مساج و صنفرة" ، كنت ممن قرأ ردود الافعال على اخبار الاختطاف في مواقع العربية و الجزيرة، و رغم انها كانت بالقياس لردات فعل على اخبار اخرى ايجابية، فان جزءا كبيرا من المعلقين كانو على قناعة و ايمان بأن الكويت سباقة و في مقدمة ركب الدول الديمقراطية الكافلة لحرية الرأي و التعبير، اذن اين هي المشكلة، المشكلة للأسف ان ردود الفعل السلبية قد جاء قسم كبير منها من قبل كويتيين، و قد صدمني ان يخرج من يدعي انه كويتي و يقول بأنه يريد هجر الكويت و الاستقرار في الامارات و انه سيقدم على جنسيتها........!!! الكويت التي تتكلم عنها يا بهيم هي تاج راسك و راسنا كلنا، و انت دام ما هي عاجبتك روح و شيل شلايلك انت و الي ربوك هالتربية.........!!! ما يثير الحنق ايضا ان تجد بعض البلوغرز ممن اختار ان يسجل تعليقه بنفس المعرف و هو ينشد امام الملا هجاءا في الكويت، و يصرح بكل فخر انه الوضع خلاص و راحت الكويت الي تعرفونها يا جماعة و اعتفست الديرة لكن ما راح نسكت و بندافع عنها........!!!؟
شاهدت فيديو رجوع بشار و حمله على الاكتاف و الجمع يصرخ انتصار و انتصار.......!!! أي انتصار هذا يا صاح، فكرت و حاولت ان ابحث عن انتصار يا جماعة و لكني لم اجده، ما حدث كان عارا علينا، كان جرما نحن الجاني فيه و المجني و لكن في النهاية كان المجني الاول و الاخير هي الكويت........!!!؟
صاحب المقالة "المسيئة" للأمير كويتي بالدفاع، ربما كان كما يدعي، و ربما كان خايرها بالحجي، و لكنه كويتي، نحن قمنا بهيصة، و تفننا جميعا و انا اولكم و لا استثني نفسي، و كتبت الاشعار و كلت الشتائم و الذميمة في جميع الاتجاهات، هل كانت فورة شباب.... ربما، هل نحن مخطئون.... نعم و لا ، هل نحن مسئولون، بالتأكيد نعم، نحن نرفع شعار "إلا الدستور" و تصدح حناجرنا دفاعا و نحرا في كل من يتطاول فيه، لكن من الاهم الدستور ام الكويت... الدستور ام الذات الاميرية، الذات الاميرية ام الكويت.......؟!؟!؟
نحن المدونون الكويتيون رسمنا صورة سوداوية عن الكويت للعالم اجمع، و كنا كمن يعرض لوحة سوداء داخل غرفة للزائرين فيطفيء الاضواء و هم في الداخل ثم يأتي ليطفيء الظلام كأنما لم يكن ذلك كافيا.....!!!؟
و لكن هل يعني هذا ان نبلعها و نسكت، و لا نبطل حلوجنا, بالتأكيد لا، علينا ان نواجه الخلل و الفساد في المؤسسات و الافراد، هذا واجب علينا جميعا كأبناء لهذا الوطن البار، فما فعله امن الدولة كبير ايضا في حق الكويت و لقد اساءوا الاساءة الكبرى، و على المسئولين ان يتحملوا ذنب عملتهم الشنيعة في حق الكويت و الدستور.......!!!؟
خلال ايام قلال يكون قد مر على هذه المدونة 3 سنين، لم اتخيل حينها ان اكون احد معاول هدم السمعة الكويتية.....!!!؟
انا لم اقم بانشاء هذه المدونة لهذا الامر، و انا اعتذر للجميع على ما حدث، طبعا سيقفز البعض و يقول خايف من امن الدولة، و لكن انا لم اقل بأني سأترك التدوين، فقط سأخذ اجازة مفتوحة، و لو لو كنت خايف كنت شلت المقالات السياسية و موضوع الخيران.........!!!؟
الحرية يا اسياد لا نفصلها على كيفنا، فانا لم اقرأ لأحد ان طالب باطلاق سراح العجمي، و لم نر احدا يتكلم عن المعاملة اللاانسانية الي يتعرض و سيتعرض لها.......!!!؟
ذكرتني هذه الفقرة بموضوع الطبطبائي و شيوع الشذوذ الجنسي، فانا اقف 100% مع اقتراحه و مبادرته، و اذكر ان البعض قد احتج بانهم (الاسلاميين) سيستغلون هذا الامر و ستمط المعاني لمنع اكبر من حريات الجنوس في التشبه بالحريم........!!! نفس الشي سيكون مع المدونيين، فاي واحد الحين راح يقول انه الاساءة و التعرض لسمو الامير قبل توليه الحكم ستعد مدينة، يعني ان كتبت موضوع عن الخيران ايام ما كان الامير وزيرا او رئيس وزراء فان بمجرد توليه الحكم علي ان امسح الموضوع برمة ابوه او اسجن بتهمة التعرض للذات الاميرية بالتقادم او ما يقابلها بالمصطلحات القانونية........!!!؟
و هذا لن يكون سوى البداية، فاي كلمة ستمط و ستبحث و سوف يبتون ان كانت تحمل رائحة ازدراء او صبغة عدم احترام او غيرها.......!!!؟

ما حدث كان فضيحة بحق الكويت، و قد اقترفناه بايدينا،
الي صار كان فضيحة و فشلة و جرم بحق الكويت قبل الكويتيين، و هذا احنا كلنا بايدنا سودنا ويه ديرتنا......!!!؟
بالنسبة لي انا ابي اراجع نفسي و اوراقي و آخذ لي اجازة مفتوحة.....!!!؟
تحياتي للجميع و شكرا لكل من شرفني بمعرفته و صداقته
خلصت كلامي
Post a Comment