Sunday, September 21, 2008

الخطيب: من بَطل الى بُطل.....!!!؟



لقراءة التمهيد


مضحك متابعة ردود بعض اطفال الانترنت ممن واتتهم شجاعة الانترنت و تهجمها بلا هوادة و كأنها طرف في الموضوع و عالمة بحيثيات الموضوع، و ليسمح لنا القاريء لاحقا ان كان اسلوبنا في التعامل معهم على قدر تربيتهم



و قبل ان ادخل في التفاصيل احببت ان اوجه كلمة للدكتور احمد الخطيب، و تعليق لجريدة الجريدة، و كشف للتحالف الوطني


دكتور احمد


دعني اعبر لك عن احباطي و اشمئزازي لما جرى من احداث في الفترة السابقة، و لكن دعني ابلغك بمدى استيائي لتخاذلك و ضعفك الآن، دكتور الشباب الي وقف في صفك كان يتطلع لك باحترام متناهي و كنا و حتى في معترك الازمة اثناء النقاشات يستميتون بالدفاع عنك امام كل كلمة نقد اوجهها تجاهك او تجاه مذكراتك، و انا اقول لهم "راح يقلب علينا عادي، راح يقلب"... هؤلاء الشباب الذين كانو يتطلعون اليك، لو كنت معنا امس بعد تلك المكالمة، لاستحيت على دمك امام خيبة الامل و كسرة النفس التي اعتمرتهم، حتى انا استحيت اتكلم حزتها، للأسف



دكتورنا كنت دايما تفاخر بانك تكوفن شيوخ و تشرشح رجالات الدولة و ما تخاف تقول كلمة الحق جدام اكبر راس، و رؤساء دول، تيي الحين تخاف لي من ناشر و لا جريدة


اي وطنية اتكلم عنها و شدخلها باخلالهم لحقوقك و تشويه صورتك، هل الجريدة تمثل الوطن و الوطنية، ان كانت اجابتك نعم فاسمح لي يا دكتور ان اقول لك


"ما تشوف شر"


جريدة الجريدة


استبشرنا خيرا منذ بداية صدورك على ان تكوني صوتنا (الليبرالي الحقيقي) بعيدا عن املاءات المصالح و مشتهى المعزب، و كم كنا مخطئين، كنا نتمنى ان تبتعد الجريدة عن مهاترات باقي الصحف، و لكن كما حال بعض الصحف التي ما انفكينا ننتقدها على اجندتها و حملاتها.. كنتم مثلها اصحاب اجندة خاصة بكم استقلاليتكم مربوطة بهوى المعزب و لكم بطولاتكم الخاصة ايضا، لا اود ان اطيل فخيبة الامل فيكم كبيرة، و لن اشره عليكم لأنه الي يقبل ان يكون من بين عامليه اشخاص مشكوك بنزاهتهم و مصداقيتهم لا يلومهم على حركتهم بالدكتور




التحالف الوطني الديمقراطي



ماذا اقول، افلاس... ندري، تقهقر... واضح، تخبط... محزن

مواقفكم خلال السنة المنصرمة هدم كل ما عملتوه في السنوات السابقة! اختفيتوا ايام التأبين و الفضالة و المصفاة، و استهجن الناس مواقفكم ايام الانتخابات، فالملا بعد ما كسرتوا فيه كسر فيكم و نجح في حين سقط مرشحوكم في الثالثة، و لولا ملامة العناصر النسائية لما شمت الدكتورة اسيل رائحة الترشيح، و اقترابها من النجاح في الانتخابات و السبب انها لم تحصل على الدعم الكافي منكم و كانت الطرف الخامس في التحالف الرباعي الممثل للتحالف الوطني

لقد اصبحتم كما المنبر، نادي للنخبة و للمال، لا نائب بدوي يمثلكم في الدوائر الرابعة و الخامسة، و لا شيعي في الاولى، نادي الرئيس الفخري فيه هو من يحرك خيوط الدمى و يستفرد بالقرار على المزاج و يترك الفتات يتقاتل عليه البقية، و تفننتم في حبك الاحداث و المناوشات حتى تغطوا صفقات المعزب، فنجرتكم مع حدس و موضوع ترشيد الذي نعرف انه مشبوه كان التصعيد من قبلكم مجرد مناوشة للتغطية على موضوع المصفاة، نادي يعترض فيه الخالد على نزول الملا لخلاف بينهم بسبة امر اخجل ان اطرحه، نادي بح صوته من نقد كل مافي البلد و نسى المكلسن و المدينة الاعلامية و المصفاة، و ابتعد عن قضايا الوطن

لقد سقطت ورقة التوت، فهل سنرى افلاسا اكثر من ذلك

بعد انتهاء الدكتور من كتابة متن كتابه الجديد، و احتياجه لمراجعة الصياغة اللغوية و التنقيح و المادة التي احتوتها النسخة الاولية، احتاج الدكتور لمن يقوم بذلك الدور، في الجزء الاول كانت المراجعة اللغوية للشاعر محمود درويش رحمه الله و اشراف من الدكتور غانم النجار صوريا لأن اسمه انحط دعاية، و لكن وفاة محمود درويش ادت لأن يبحث الدكتور عن شخص اخر يقوم بدور درويش في المراجعة و التنقيح، الدكتور غانم النجار ابدى استعداده لعمل ذلك على ان تنشر بعد الانتهاء من المراجعة و التوصل للنسخة النهائية من الكتاب على شكل مذكرات تنشر كحلقات على صفحات الجريدة

ما حدث بعدها هو ان الدكتور النجار نشر المذكرات مع بداية رمضان لإستقطاب القراء ضاربا عرض الحائط اتفاقه مع الدكتور على الانتهاء من التنقيح و النسخة النهائية و من ثم نشرها، و هو ما اثار حفيظة الدكتور و سخطه على اخلال النجار بالاتفاق

بقية القصة ادعها لزملائي فهم كفوا و وفوا و لا داعي ان اعيد صياغة نفس القصة بنفس المعلومات، لكني سأرد على نيو في جزئية تسريب الرسالة التي وصلته من جانب الدكتورة اريج ابنة الدكتور احمد الخطيب

الدكتورة اريج ارسلت رسالة لكل من نيو و مقهور، و قد ارانا مقهور تلك الرسالة و اتفقنا على ان لا ننشرها او حتى نتكلم عنها حتى نستكمل باقي تساؤلاتنا و استفساراتنا، لكن في 16-9 ردا على مقهور اورد المدعو "الصقر" نفس الرسالة بالنص ثم قام بمسحها بعد ان استفسر منه مقهور عن الموضوع و كان رده حينها: "تم ارسال النسخة طال عمرك ".......!!!؟



و بالرجوع لمدونة الصقر تكشتف بان شخصا ما (قريب للصقر) قد قام بسرقة الايميل و معرفه، و صار الموضوع شماعة رغم ان المضحك هو نشر الموضوع بتاريخ 15-9 و التعليق الي كان بموضوع مقهور بتاريخ 16-9 يعني بعد ما استرجع الصقر ايميله المسروق و معرفه نزل تعليقين منه على موضوع مقهور واحد فيهم يحوي النص الكامل لرسالة الدكتورة الخطيب

و ذلك يعني تسرب الرسالة الكاملة اما من نيو او مقهور، مقهور لم ينشر الرسالة، و لم يشاهدها في تلك الفترة سوى خالد و بو طارق و انا، و التزمنا السرية حتى عندما نشر الصقر الرسالة طلب منه مقهور ارسال الرسالة حتى يتأكد، مما يقودنا الى نيو اول شخص راسلته الدكتورة من قبل المدونين و الي كشت فيها، و لأن الذمة وسيعة فانا مؤمن بان نيو لديه الرسالة نفسها التي لدينا و قد قام بتوزيعها او نشرها بنفسه، و ليأتي بعدها و يمشي علينا دور "هلا شخبار طال عمر... شنو سالفة ما افهم" و يطالبني بان اشرح له الكلمات المتقاطعة رغم انه كان احد المعلقين بموضوع مقهور و شاهد عليها



عسى وصلت الفكرة الحين، بعد اكثر من جذي ما اعرف


لكن علشان ما نظلمك و نعطيك مجال رجعة، فنحن نطلب من "الصقر" ان يساعدنا في الاجابة عن بضع تساؤلات، ما دام هو او "قريبه الذي سرق الايميل" هم من نشر رسالة الدكتورة اريج و يا ريت يوضح لنا من وين وصلته الرسالة


و بانتظار الاجابات

نقطة اخيرة اوجهها لاطفال التحالف و عصاعص المعزب

لازلت ارحب باي نقد او اتهام او حتى سب و شتم و لا تزال مدونتي مفتوحة لتعليقات المجهولين من دون وصاية او حتى فلاتر بخلاف كثير منكم، لكن في المقابل عليكم تحمل ردة الفعل، و الي يغلط على اهلي، لا يزعل اذا فضحته و فشلته جدام اهله، يعني انتوا مو ناقصين و اخلاقنا و تربيتنا تفرض علينا مهما كانت خصومتنا و خلافاتنا الا ان الكويت و من ثم الاهل هم خط احمر غير معنيين بمهاتراتنا و سخافاتنا و لا يحق لأي كان ان ينال منهم لفقر حجته و ضعف فصاحته في الردود

مقهور يقول: للمصداقية ثمن

كراكاتوا يقول: و اليمين على من أنكر

از يو لايك يقول: حقيقة النهاية


خلصت كلامي

30 comments:

Bavaud said...

يامعود... انا عقب ما طافتني اول حلقة من المذكرات، تكيسلت اقراها من الأول

و شكلي زين سويت! من السوالف اللي قريتها على المدونات هونت كلش... ماني قاري هالمذكرات

شسالفة

Someday said...

off topic!

kil 3am ow enta eb'7yyyyr ow 9e7ah ow salamah!
wishing you many happy healthy years and more!
HaPpY BiRtHdAy!!!! :')

EXzombie said...

بافاد

ما طافك وايد، و لو ان الردود الي كانت على المذكرات مفيده و قيمة


someday

و انتي بخير و صحة و سلامة
تسلمين

بس عيد ميلادي كان يوم 8-9

21-9 يصادف عيد ميلاد البلوغ

مشكورة و يعطيج العافية

بس said...

من جذي ما كتبت عن هالموضوع ؟
و جان زين يطلعون الوطنية و غيرها بره هالسالفة ؟؟

تظل المصالح تحكم هالعلاقات !؟

EXzombie said...

للاسف

Someday said...

sorry walla bs ma ent_baht 3ala your age "el3omr killa enshallah" ela el yom!
ow hamman HaPpY BiRtHdAy 7g el blog!;)

بوتشخيص said...

اي والله ما يشوف شر ..

مالت على العمل الوطني اذا هذيله رموزه

تسلم يا اكسومبي

بوتشخيص said...

أقصد أمثال التحالف و صبيانهم

وسيشهد said...

الرسالة كانت موجودة لدي وقد وصلتني شخصيا ولكن ليست بالصيغة التي كتبت فيه أي تم إضافة جمل للرسالة لم ترد بها
أو على الاقل لم ترد بالرسالة التي وصلتي
اما بالنسبة للردود فقد بعثت برسالة إلكترونية إلى الاخ صاحب مدونة مقهور

و إعتذرت منه و طلبت منه أن يسمح لي بمسح الرد
لأنه الرد عاري عن الصحه بالدرجة الاولى
و لأن الرد لم يكن مني بل من شخص آخر من خلال معرفي

و للتوضيح أكثر لم تصلني الرسالة من الدكتورة أريج مباشرة ولكن وصلتني الرسالة من خلال أحد الأصدقاء و كانت وصلتني و وصلت لعدد كبير معي فكانات إيميلاتهم موجودة أيضا
و الرسالة كانت وصلتني يوم الجمعة ١٢/٩

أما ما ورد في موضوعك الكريم عن الرد في مدونة الاخ مقهور و متى تم مسح الردود

فالرد كما بدى كان باليوم الذي يسبق تاريخ المسح
لأني لم أكن أعرف مدونة الاخ مقهور إلا بعد هذا الموضوع و كما بينت في السابق سبب مسحي للردود

أتمنى أن تكون الصورة قد إتضحت أكثر
و أكرر شكري لك و تقديري لبحثك عن الحقيقة و عدم التسرع في الحكم

شقران said...

العزيز اكزومبي

كفيت ووفيت

ومصداقيتكم مشهود لها

ورسائلك كانت مباشرة للدكتور و الجريدة...مباشرة وصريحة وراح تجرح


---------

بالنسبة للأخ الصقر

يعني اللي باق خلآ مدونات الكويت كلها وراح لمقهور وهو لايعرف التدوين ولا الموضوع!؟

سبحان الله عالصدف يا أخي...سبحان الله



----------



تحياتي للجميع

EXzombie said...

انا سامحوني مخي ثقيل بهالسوالف

اخوي الصقر الحين انت قريت الكلام الي انا كاتبه فوق و لا لا......؟!؟

انزين تقدر تقول لنا من وين وصلتك الرسالة يعني من منو، هل من نيو و لا واحد ثاني و ياريت نعرف منو اهو، علشان نعرف خصوصا بناءا على كلامك، انه مجموعة كبيرة عرفت بالسالفة و لكنكم سكتوا

تحملني شوي لأنه مو مستوعب واحد يصير لك يبوق ايميلك، و يشوف ايميل الدكتورة اريج و ياخذ الايميل و يضيف عليه بالضبط لين يصير نفس الايميل الي واصلنا و بعدين يدزه كتعليق

يعني هل اهو احدنا الي سرق ايميلك و سواها علشان يحرجك و يحرج التحالف و لا شنو بالضبط

و اسمح لي ان كانت سالفة التواريخ للحين مو مقتنع فيها

Anonymous said...

يا شباب
وظفوا حماسكم هذا بشي مفيد
واحترموا الخطيب اللي لولاه ولولا أمثاله لما كنا ننعم بربع الحريات اللي تخليكم اليوم تقلون أدبكم وتجرحون في فلان وفلنتان

واضح إن البحث عن الحقيقة لم يكن هو هدفكم منذ البداية. هدفكم كان الهجوم على أطراف أخرى والحين ما عجبكم أن الخطيب لم يشارككم الضرب لأنه أكبر من ذلك

ارتقوا بأسلوبكم حتى في الخلاف حتى تكسبون أصدقاء جدد ولا تخسرون أصدقاءكم

هذيان said...

اكزومبي

انت وانتر ومهندسنا ومقهور وكل من معكم عملتوا ما يمليه عليكم ضميرك وغاريتكم وحبكم للوطن

أما الدكتور وبنته فهم أستغلوا قوة تأثير أقلامكم ولجأوا لكم وعندما حل أمرهم تنكروا

العيب مش فيكم العيب على الدكتور وبنته تلك الحقيقة

أما صبيان التحالف فهم صبيان والصبي يظل صبي

Anonymous said...

ليش وايد شاد حيلك ؟

لوووول والله اتضحكني انت

مسوي لنفسك جو وانت ولا شي

يعني بعد طراق احمد الخطيب طبيتو فيه ؟ ليش ، شالفجور بالخصومه استحو شوي

خلاص يبا درينا انكم مدزوزين من الوطن .. واضحه السالفه بس لا اتسوي لنفسك جو وانت طرطور

ومبروك عليك انضمامك لحزب الخرفان والتخرفن وهذا اللقب سيلاحقكم اينما كنتم .. لأنكم تلقيتم صفعه وراء أخرى وبالنهاية راح اتشوتكم كلكم

وسيشهد said...

مره ثانية عشان تتضح الصورة أكثر

وصلتني الرسالة من صديق و حسب علمي انه ليس مدون من ايميله الشخصي العادي اللي اعرفه و الايميل باسمه مو بنك نيم

وصلتني الرسالة و مثل ما قلت من قبل في جمل ماكانت موجودة يعني مو نفس الرسالة او الرد اللي شفته يعني مثلا الجملة اللي تقول "المخجل في الموضوع ،،،،، " هذي ماكانت ضمن الرسالة اللي وصلتني

و ما كتبت شي عنها لانها تعتبر رسالة عادية بنظري
أما كلام اخوي شقران

إنه شلون اللي باق الايميل هد مدونات الكويت كلها و راح حق مقهور و كتب عنده هالشي مو انا اللي أسأل عنه روح إسأله اهو و إسأله عن الأسباب بس انا اللي اعرفه موقفي و وجهة نظري اللي بينتها لأخوي اكزومبي و بينتها بمدونتي

و اكرر مره ثانيه الرسالة بالصورة اللي وصلتني كانت عاديه و ذكرت انه من مدح او ذم الدكتور يعتبر من وجهة نظره و الدكتور لا يحتاج لي او لغيري للدفاع عن نفسه
ولو كانت الرسالة وصلتني بنفس الصورة اللي وصلت للأخوة المدونين جان كتبت عنها موضوع كامل

يمكن اللي دز لي الرسالة عارف انه مدونتي يديدة و محد يعرفها او يمكن ما يبي يعطيني الرسالة الحقيقية او يمكن اللي عندي اهي الرسالة الحقيقية و اللي وصلت للاخوان اهي اللي فيها الجمل الزياده

بس انا رديت لأني صرت شماعه عند البعض و الاخ اكزومبي مشكور حاول يتواصل و يبحث عن الحقيقة و يشوف وجهة نظري و غيره ماشي مع الخيل يا شقرا يكتب ولاهو راد على وجهة نظر احد

و لو الاخوان يفكرون شوي لو أي شخص عنده خلاف معاك و يبوق ايميلك و يحاول يشوه صورتك جدام الناس و يسوي نفس الشي شنو كانت ردة فعلكم ؟!
انا طبعا كنت اقدر امسح المدونة و اقول يا دار ما دخلك شر ،، بس انا مدونتي بإسمي الحقيقي و بايميلي الحقيقي
و قاعد احاول ابين وجهة نظري

يتفق من يتفق معها و يختلف من يختلف معها
أنا مو مسؤول عن شخص لا يريد تصديق كلامي فهو حر برأيه بس أنا قلت اللي عندي والله يشهد علي
على الأقل أنا قلت اللي يرضيني و يرضي ضميري و الحمدلله

و اعتذر عالاطالة

Eng_Q8 said...

الانيموس الي فوق الصقر


اكثر واحد يطب بالوطن انا وراح اظل اطب فيها عين من الله خير

Anonymous said...

Eng_Q8

استريييح

موظف حكومة said...

واضح ان الخطيب لاعب لعبه تسويق

Anonymous said...

عزيزي زقمبي هاي أنته وينك

هاي أنت رحت البصره ولا هسه قاعد عالشط تغسل ثيابك ؟

ولك اقرا جريدة الجريدة اليوم يا ابو الأفلام المسودنه انت وربعك الخرفنجية ألفتوها على مود عليوي بواق الناقلات يستانس

"وأيضاً لجريدة «الجريدة» الكويتية وأصحابها والعاملين فيها كل المحبة والتقدير على اهتمامهم واستعدادهم لمشاركتي في تحمّل مسؤولية نشر هذا الكتاب"

هاي الجملة راح تنطبع بالكتاب وحطها جدام عيونك انت وحاكي غترتي وطز يولايك ومشيو والعنجنير وكركوررة

تتشاغون ويانا وتقولون كلمتو الخطيب ها ؟ ايا البزازين .. لا وقال شباب فركوا خشتهم بالقاع ؟ ها يمسودن ؟

اقرا جريدة الجريدة واقوولك طالع باوع شووف شكاتب الخطيب

nEo said...

عزيزي EXzombiesm

كنت قد كتبت في مدونتي بانني لن اتطرق لهذا الموضوع و تفاصيله لانني اعتقد شخصيا ان الموضوع انتهى بتصريح الدكتور و هو صاحب المذكرات و من اتفق مع الجريدة و من تكلم

و بالنسبة لبوستك و تلحميحك لي كوني انا المدون الصقر (حسب ما فهمت) فهذا شأن خاص بك و لا اعلم كيف اقنعك بعكس ذلك

المهم كنت اتمنى ان يكون النقاش الهدف منه الوصول للحقيقة و ليس للتشكيك فيما بيننا و لاطلاق الاوصاف كيفما نريد

لكنك مازلت ترى امور بطريقة ماني فاهمها ، على العموم ابمكانك بكل بساطة ان تشاهد متى كان الكومنت موجود في مدونات كاسك يا وطن و كراكوتا و حاكي عقالي و تقارنها بتوقيت مدونتك و تسأل نفسك ان كنت انا الصقر لماذا لم اضعها هناك ايضا !

على العموم ايا كانت نظرتك و قناعاتك يكفيني بانني لم اتعرض لشخصك بالطنازة او الشتم او الطعن في مصداقيتك

و في النهاية الامر بالنسبة لي منتهي و الدكتور قال كلمته و بين الموقف الصحيح

و اذا كنت تنشد مصلحة الدكتور و تدعي حبه و تقديرك لتاريخه فاعتقد بانك ابعد ما تكون عن ذلك بما تفعله الآن

اما ان فقدت قناعتك بالدكتور فهذا ايضا شأنك الخاص و حينها لا داعي لاي مما تقول فهو بالنسبة لك حينها لا يهمك شأنه !

على العموم مشكور على الحوار و اعلم تماما انني لا احمل تجاهك اي ضغينة
و استعامل مع الموضوع لانك من حرصك و حرتك على الدكتور فهمت غلط و (فلتت) منك بعض المصطلحات التي لم تكن تعنيها

لانني كنت اتعامل مع الموضوع بكل وضوح و لكنك ان لم تقتنع ايضا بكلامي انا شخصيا و هذا ايضا شأنك !

شكرا عزيزي

و اعلم انني ساعتبر هذا ردي الاخير حول هذا الموضوع

شكرا لك

Anonymous said...

انتوا السبعة على راسي لانكم صج مسحتوا فيهم الارض

Eng_Q8 said...

انيموس

عدوك الريح :)

Anonymous said...

الأنونوميس اللي فوق العنجنير


احبك وأنت عايش بأوهامك

الخطيب مو بس عطاكم طراق إلا تفل بعين واحد واحد فيكم .. اللي سويتوه أقل ما يقال عنه إن مو بس فجور بالخصومه إلا مزبله

عنصر وطني said...

قلتها قبل
وارجع اقولها مرة ثانية

الصورة وضحت
وعداك العيب انت وباقي الشباب

والحق ما يزعل أحد

Anonymous said...

ترى كلكم ضحكوا عليكم

حطوا حيلكم بينكم

ملعوبة لحساب شهرة المذكرات واقبال القراء

للجريدة والمذكرات

بس انتو كل واحد مسوي نفسه بطل وبالنهاية يطلع بُطل بضم الباء

هاف أ نااااااايس هبلاينيشن


مع تحيات وحده مالها علاقه

لوووووووول

bo rashed said...

يحكى فيما يحكى

ان 3 جواتي كانو

يشتغلون عند ياهل خشمه كبير

الجوتي الاول

ربلته الاماميه انسحكت

وقطوه بالزباله على مود صنقوري

الجوتي الثاني قام يطلع ريحه

بدلوه بحلج سيدي عبدالصمد

الجوتي الثالث انعرض بمزاد بقهوة بوناشي

صارت مزايده قويه عليه

واخيرا رسى المزاد علي

وانا اكتب هالتعليق كنت ناوي اتبرع

فيه حق اللوفر بس بعد ماشفت

المومس
(Anonymous )
قلت اشوف اذا مقاس الجوتي على ويهه

اعطيه اياه على مود يلبسه

حق معزبه بوخشم

شوتني

شوتني

شوتني
:P

As YoU LiKE said...

ويــنــك ؟

مــعـــارض said...

!"ترقبوا... "والحقيقة تأتي



www.mu3aratha.blogspot.com

EXzombie said...

الاخ المجهول الاول

الخطيب له احترام
لكني لا اقدسه، و ان اخطء فله نصيب من النقد مهما كان قاسي، و انا ابدي رايي بالموضوع و هو ليس في غير سياقه

و يا ريت تعلم الخمة الي معاك شلون يرتقون بحواراتهم و نقاشاتهم قبل لا تيي تكلمنا احنا انتقدنا و حطينا ادلتنا بكل احترام، و الردود اذا ما تبي تقرا اتخذت جانب التجريح و الشتم من قبل فرقة الفقع بقيادة الطقاقة زوكا الي قامت تغلط على الاهل، و من قبل طبعا مشكلة لما الحوش تبي يكون لها حس

هذيان

بنت الدكتور حالها من حالنا، و ابوها قطها على صخر، صحيح اثنينهم ينيازون مع بعض

الفقع محتدين هاليومين علبالهم عمهم الصقر راح ينزل معاشاتهم قبل العيد

المجهول 2

لا شاد الحيل و لا شي، و انا كنت اطب فيه قبل و بعد و اثناء موضوع المذكرات، و لا يزال عندي مهايطجي لا اكثر و لا اقل

طراق الخطيب اسال بنته عنه اكيد عورها اكثر منا لأني كنت متوقع منه هالشغلة خصوصا انه مكفخجي الشيوخ معروف بصلابة موقفه عند ربعه

اقول، الوطن و الجريدة و القبس و الراي حالهم حال بعض، محد احسن من احد، و الفرق بيني و بينك و باجي الفقع، انه عندي القدرة اني انتقد الوطن و الجريدة متى ما اشتهيت، و لا عندي جريدة منزهة كما يفعل الوتنيون

و قول حق الحصان مالك الخرفنة و الصخول و مسميات حدائق الحيوانات مردودة عليه، و اذا اهو غضنفري خل يحط اسم واحد علشان يورينا رجولته بدال ما ينخش ورا كلمتين (انا انتقدالفكرة مو الاشخاص)
قبضت و لا بعدك

اخوي الصقر

الفكرة وصلت، و اللبس لا يزال موجود، طبعا من حقك ان تكتفي بالردود الي كتبتها، و اشكرك مرة اخرى على انك اخذت من وقتك و رديت علي

تحياتي

مهندسنا

الفقع هالايام صاير الماني ما يمشي الا قري

موظف حكومة

اهي صارت حركة تسويقية حلوة، لكن ما اتوقع الخطيب يكون بهالخبث الي يخليه يخطط لهالشي، يا معود خله يطارح الشيوخ

المجهول4 ابو عرقة

واحدك يعطيك الجنسية الملعون، دير بالك ترى يعفط عليك

قلك طييييييييييييط

الاخ العزيز نيو

اولا، علشان يكون لك علم، انا ليست لدي اي خصومة معاك و لا مع اي شخص اخر، بيني و بينك الكيبورد، و انا اذا اتطنز و لا اتحرش بالي يخاطبني فصدقني راح تكون اوضح من جذي

انا قلت بانك دزيت الرسالة الي وصلتك من الدكتورة اسيل الى كذا واحد و ليس بانك الصقر، صحيح بانها خطرت في بالي و لكنها ليست مهمة لتكون قضية او عنصر اساسي في الموضوع، فامتلاكك لأكثر من يوزر امر يخصك و لست معنيا فيه، لذلك لا ارى سببا مقنعا يدعو لأن تكون مسئلة صحة ازدواجية من عدمها مهمة
و انا لا اقصد التشكيك في ما قيل و يقال و سيقال، لأنه الموضوع مافيه تشكيك، الدكتور فعلا خاطب الجريدة، و فعلا بنته دزت لنا و كلمنا الدكتور، و الجريدة طلبت من الدكتور توضيح و انه في اتفاق و اهو اعلن ذلك على صفحات الجريدة، احنا ما نختلف في هالشي، من الاول محد فينا قال انه الخطيب كذب في توضيحاته بالجريدة، و لسنا معنيين فيها، فنحن نعلم لم قالها، احنا حطينا لكم الايميلات، و عرضنا الحقائق، باجي الموضوع هل انت تثق في كلامنا و كلام الدكتورة الي دزت لنا الكلام، و لا لا هذا الشي راجع لك وحدك، لا انا و لا عشرين مليون يقدرون يقنعونك بعكس ما تريد

السالفة مو تكذيب من طرفنا للدكتور، و لكنه كشف للوجوه المشوهة، عاد انت اختار، هل هي كشف للجريدة بانها حالها من حال باجي الجرايد الخمة الي ابتلينا بها، او كشف للخطيب و هشاشة موقفه و ارتجاج مفاهيم الوطنية عنده

لك كل الاحترام، و مشكور انك خذيت من وقتك و رديت

تحياتي لك و عيدك مبارك

الاخ المجهول 5

مشكور

المجهول رقم 7

المعزب يحاسبكم على الحرف، و لا الساعة، و جم صارت العيدية مالتكم هالسنة؟

اخوي ملك

الحق يزعل الي يبي يزعل
و احنا سوينا الي علينا الباجي على الي يبي يفهم

المجهولة الي مالها علاقة

بيت ام كواكب الثالث على ايدج اليمين من بعد اللفة

بو راشد

مت من الضحك و انا اقرا الرد
المعزب بو خشم شكله مو ناوي يوزع عيادي هالسنة، ما تشوفهم قاموا يمسحون الردود و اليوزرات

از

كاني.....!!!؟

PaLoMiNo said...

Nabe post yedeeed ;-)