Saturday, March 22, 2008

الديرة يبيلها فورمات.....!!!؟

بداية الموضوع هذا اعدت كتابته 5 مرات حتى الآن و ذلك بسبب تفاقم الاحداث و تطوراتها مما استدعى التحديث و اعادة صياغة الموضوع بكل ما يستجد على الساحة المحلية.......!!!؟
الموضوع يمكن يكون طويل شوي، و يمكن ارد فيه للتحلطم بعد انقطاع طويل عنه، فتحملونا شوي
رئيس الوزراء
الحكومة
الخرافي
اعضاء مجلس الخمة المنحلون
شارع الصحافة
الشعب
المجلس يُشكر من قبل الحكومة على حسن التعاون و التناغم العملي، و بعد شهر يصير من اسفل السافلين، كل هذا علشان شيخ و احكروه بزاوية و ما عرف يطلع منها، قوم و يحرج بقية الوزراء و يدفعهم للاستقالة......!!!؟
نواب من كثر خرعتهم و خوفهم من نظام الخمس دوائر قاموا بالولوج لمعارك كسر عظم مع الحكومة على تعديات املاك الدولة، 50 دينار، التعليم المختلط، قوطي كي دي دي، البويات و الجنوس، و حتى التوافه تم تصعيد و تشييش الساحة فيها لا من اجل الكويت و لكن تكسبا و تلميعا من اجل المرحلة القادمة......!!!؟
نائبين اقسما على حفظ الدستور و وضع مصلحة الكويت فوق كل اعتباراو انتماء يقومان بتحدي صفق لمشاعر كثير من الكويتيين، و عندما احسوا بالضغط هربا من سخط الشارع بالارتكان وراء صنم الطائفية الذي للأسف صدقها قدر كبير من الكويتيين خصوصا ذوي العقليات المحسوبة على ليبراليينا.......!!!؟
محاولة جر الشيعة بتلك الصورة الفجة و نشر اخبار مفبركة اعلاميا عن اضطهاد الشيعة و تعذيب بعضهم كشماعة لتغطية عورات النائبين و سحب تركيز السخط الشعبي عليها الى ساحات اخرى المتضرر الاول و الاخير فيها هي الكويت.......!!!؟
تقوقع بعض البلوغرز و تمسكنهم خلال ازمة مغنية و تداعياتها، في حين اشتطاطهم على التعليم و بعض القضايا التي طرحت خلال الازمة احدث شقا و صدمة لدى متابعينهم.... هذا غير المدمغين الذين لم يروا ان الموضوع اكبر من جريدة و اخطر من تغطية لعورات سارق... بيت القرين اثبتت انه الوطن سبب مشاكل الكويت كلها......!!!؟
كله مطقوق و ليل الين، شرهتي عليهم اكبر و اكثر من باقي البلوغرز ممن سبحوا مع تيار الاضطهاد و التمسكن.. لندع الزمالة و المعزة جانبا و لندع كل ذلك خلفنا، مطقوق صاحب الارشيف الاهم خصوصا في حقبة الثمانينات و الذي كانت لديه اكثر من 100 صورة كما قال بخصوص حادث الاختطاف لم ينشر اي منها و لم يقل شيئا بخصوصها سوى بضع تلميحات اختفت عن صدمة من الاضطهاد الذي عانى منه الشيعة ابان الثمانينيات، كان الاجدر بمطقوق برأيي ان ينشر ما رآه و يضع حدا للأمور بدلا من التأويل و التنجيم فيما كان مغنية هو ام غيره مرتبطا او مشاركا في الاعتداءات........!!!؟
مطقوق ريح مخه بهالموضوع و كتب عن هارديز و الارنب الجائع و كأن الكويت يم سويسرا و ايطاليا و فرنسا، طبعا بكيفه، و لكن بالنسبة لشخص متابع من الصحافة و الشارع الكويتي كان المفروض ان يكون صوت العقل الراجح الذي يبعد خيوط الطائفية عن نسج مصائدها، و لكنه لم يفعل، خصوصا و انه حمل لواء تثقيف شيعي في المدونة كان حريصا كل الحرص على شرح بعض الجوانب المذهبية بصورة تحسب له.... لكن ان ينسى كل هذا و يقعد يطالع و هو ساكت بحجة تغليب صوت العقل، و هو ما نخالفه فيه رغم احترامنا لذلك... و للعلم انا لا ازال اعتقد بأن تسريب القصاصات التي انتشرت ياي منك و لو انه ما عندي دليل لكن هذا ما ارجحه......!!!؟
ليل الين، بعد ان كان من الممتنعين عن الدخول في المعمعة، نزل موضوع يجحد فيه بموضوع مغنية عن تضارب جريدة الوطن اثناء و بعد حادثة الاختطاف و عدم التثبت من صحة اضطلاع مغنية، مستعينا في ذلك بارشيف مطقوقي او على الاقل مشابه له يعرض قصاصات من الجريدة نفسها ابان و بعد عملية الاختطاف... انا كنت ممن صدموا من نشرك للقصاصات لا لشيء و لكن لأنك ابتعدت عن المهاترات الطائفية فقط لتنشر موضوع يكشف ازدواجية و نفاق البعض كما قلت، لكن نشرك للموضوع لم يظهر ذلك كل الي ردوا عليك من محبيك و متابعيك ما فيهم احد عمم على الشيعة او تهجم عليهم و لا احد فينا سبك و لا صار شي من هذا القبيل الهم الا اذا كنت تحسب كلمة تقية سبة فهذا امر اخر.......!!!؟
بعدين لو في احد طائفي جان نط عليك احد و قال انت ناقل من بلوغ شيعي متعصب و حاط يزيد و ما غيره من السوالف السخيفة لدى المغفلين، لكن محد ياب لك طاري حتى انا ما دشيت موقع ماكسميليان الا بعد محادثتي معك......!!!؟
لما انا الومك و غيري كذلك لا لشيء الا لأننا نعزك و نقدرك لحد فينا خونك و ما بعنا صداقتنا علشان اختلاف رأيي، و انت تدري اني تكلمت معاك ثاني يوم من نشرك الموضوع و قلت انت رايك و انا قلت رأيي بكل صراحة و بدون مجاملة، و كيف انني تشرهت عليك على موضوع بومريوم، و انا لو ما احترمك و اعدك اخو عزيز و غالي جان سفهتك و لا رديت عليك، و جان ما قلت لك اني ترى بشلخك بالرد بس حوبة السيد خلص الاشتراك و انقطعت عن النت و لما رديت دشت الاحداث الاخرى، و بردت السالفة، و اكتشفت انك كمن يزهب الدوا قبل الفلعة راد بموضوع تقول بتعتزل علشان ما عجبتك الردود و انه في ناس تبي تفضح هويتك، ليل يا عزيزي الكويت هالكبيناتها و احنا كلنا نعرف بعض، و قلت لك هالشغلة... انت عطيتني وجهة نظرك و انا احترمتها و للعلم ما قمت اوصي بومريوم يتلك معاه علشان هالشغلة... نصيحتي لك بطلع دلع، و خلصنا ناطرين موضوعك اليديد......!!!؟
لم اجد شخصا واحدا يقول و يعمم بأن الشيعة هم ساس البلاء و ولائهم لايران و انه من الواجب طردهم جميعا و ارجاعهم بالطراريد من حيث اتوا......!!!؟ و لا واحد تدرون ليش لأن الكويت ليست ايران و ليست العراق و ليست لبنان و ليست السعودية و لن تكون، شئتم أم ابيتم الكويت وضعها الاجتماعي و السياسي مستقل و منفرد بذاته، حتى و ان حاول البعض تصدير تخلفه لنا كما فعل حزب الله و كما يتعامل بعض الامراء السعوديون بانهم اوصياء علينا......!!!؟
للأسف فان الوحيدين الذين يلعبون على وتر الطائفية و اضطهاد الشيعة هم النائبان الشيعيان و من شاركهم في التأبين، و المحزن ان البعض صار يصدق ما ينفثانه من اكاذيب، و قام يخلط الماي بالزيت، الشيعة في الكويت متساوون ان لم تكن اوضاعهم في الكويت مع نظرائهم من السنة... لهم ما لغيرهم و عليهم ما علي الجميع.....!!!؟
كل الكويت اجتمعت على ان التأبين خطأ، و على المؤبنين ان يواجهوا و يحقق معهم، لكن الحساسية هي من اسم امن الدولة، انقص علينا نحن البلوغرز مع بدعة جاسم مقامس و سكوته المفاجيء بعد سمرة الردح التي هيجت الكل تعاطفا معه و مع بشار رغم ان كل واحد يعرف له احد بأمن الدولة يعلم بأن بشار تم التعامل معه بكل احترام مثله مثل ما تم التعامل مع عبدالمحسن جمال والمتروك و الدكتور ناصر صرخوه الذي اعتز بأنني تتلمذت على يده اثناء دراستي بجامعة الكويت... كل الذين حقق معهم اجمعوا على ان تعامل امن الدولة كان بمنتهى الرقي و اللباقة و حسن الضيافة قصرت او طالت المدة، و سواء كانت الاتهامات كيدية او لا اساس لها من الصحة تبقى المسألة تحقيقات و ليست حفلة توزيع اتهامات و جلسات سحب جنسية......!!!؟
الحرية ليست بالتفصال قلتها سابقا بموضوع يحمل نفس العنوان علينا جميعا بكافة اطيافنا احترام القانون و سير العدالة، و للأسف الناس الحين تفكر و ترى بان البعض على راسه ريشة و انه معصوم من المحاسبة مهما كانت افعاله، القلاف مثلا و هو من اسوء من دخل مجلس الخمة كان بطل ملاكمة و مشجع صفيق اللسان في المدرجات الهلالية، اعتدى على كذا واحد و احتمى بحصانته البرلمانية التي منحها له الشعب و بحصانته المذهبية بحكم انه سيد و نساء اهل البيت يبجون عليه لما سقط في الانتخابات السابقة، هذا الصعلوك افلت من المحاسبة مع ان حصانته انتهت، المثل سيكون لعدنان و لاري و سينسى الناس بمرور الوقت ما فعلاه و ليس من المستبعد ان ينجحا في الانتخابات القادمة......!!!؟
مجلس الخمة الي وصل بذراع البرتقالي و التي لطالما تفاخرنا بها و تعارك المتعاركون بتنسبة الجهد الشبابي لهم، هو اسوء مجلس في تاريخ الحياة البرلمانية.. كنت و ما زلت عند رأيي بأننا اخطئنا بعدم فرض تقديم النواب لاستقالتهم بعد اقرارهم لنظام الخمس دوائر كما لا أزال عند رأيي بأن الدائرة الواحدة هي الافضل للكويت و ان الخمس دوائر هي محطة للوصول الى الدائرة الواحدة، هذا المجلس عمل ما هو مطلوب منه من قبل الشباب و هو اقرار الخمس دوائر و لكن بعدها خذوا راحتهم، فالاتفاق كان على الخمسة و بس و الباجي محد له شغل فيهم.........!!!؟
و لذلك راينا النواب يطامرون و يلعلعون و ربما هو خطأ منا لأننا شجعنا كل طويل لسان منهم و رفعنا اسهم من يسب شيخ و مدحنا فيه، و انا واحد منهم و لا انكر ذلك، حتى انني لما اعرض ديموقراطيتنا على اخواننا من الخليج او حتى من العرب فان اسهل شي اوريهم اياه ان في الكويت بامكاننا سب الشيخ و اهانته و الدوس ببطنه، و كنت احط لهم لقطة اليوسف و معيوف لما يقول له انت شيخ بو طقة شيخ بلاش و و و و .......!!!؟
هل افق ديموقراطيتنا هو في ان نتفنن في سب الناس شيوخا كانو او غيرهم.......؟!؟ هل هذه ديموقراطيتنا، ديموقراطية سب و تخوين و صلب و قرابين تداري اخطائنا حتى بتنا نبحث عن الشماعة قبل ان نرتكب الاخطاء......!!!؟
بالمقابل، هنالك بعض الشيوخ الي يابوا الحجي حق روحهم، و لا ابعد من نجرة عصابة الوطن مع عصابة الشاهد، فهذا يطعن في نسب شيخ و يتهم بأنه كسب المشيخة بفلوس مما يعني في اسقاطاته بأن العايلة تدخل على مشتهاها بالفلوس و هذا كلام خطير.....!!!؟ بعدين لما تصل عملية الحوار لدرجة ان كلا الطرفين يتندر على الاخر بانه ينحط بالكبت و يندق او ان الاخر ولد غواني و رقاصات شارع الهرم و الى اخره من سقط الحديث هو امر لم نتوقع ان يحصل بين عيال عم من الاسرة الحاكمة......!!!؟
ثم ان تداعيات تقديم الحكومة للاستقالة تشير اولا الى حدوث انشقاق و تخبط في مجلس الوزراء بين ناصر المحمد و نائبه الاول، و هي تفسر بانها محاولة للتكسب و الصعود على الاكتاف من اجل الوصول لمنصب رئاسة الوزراء.....!!! الغريب ان الاستقالة جماعية في حين ان هنالك وزراء ناجحون و اسهمهم صاعدة و يلقون تأييدا شعبيا كوزير الداخلية، وين راح الحين.....؟! معقولة يبي يهد الوزارة بعد ما شخلها من عناصر الفساد و بدأت الوزارة باسترجاع ما تبقى من احترام لدى الشارع الكويتي.....!!!؟ الصبيح مثلا لا يمكن ان تفرط بهذا المنصب بعد كل هذه السنين من الكراف و التعب.....!!!؟
ناصر المحمد مهما تكلمنا عنه فان الشارع الكويتي اصبح يعرفه بالضعيف، فهو لا يقف وراء وزراءه، و لا هو بالثابت في مواقفه، و كل ما نعرفه عن الانجازات انها قادمة و صبروا عليها شوي.... صحيح ان الوضع مفروض و ان السكة ثابتة، بس كان من المفترض ان يكون اكثر حزما مما كان.......!!!؟
شارع الصحافة صار مثل الخط السريع حزة الدوامات، ماكو فرق بينه و بين الدواعيس بالحساوي... 13 جريدة اذا مو غلطان مجلات بالهبل، كلها تريد ان تنفرد و تتميز و ذلك لا يتم الا بالسبق الصحفي و الاخبار المثيرة، طيب الوضع الحين هادي شنو الحل، الحل انه لازم نبهر شوي بالتصريحات، نسأل نائب شعندك ما عندك من قضايا و نغريه بالصفحة الاولى و هو ما يصدق خبر و كلمة السر استجواب، من تطري الكلمة على لسان واحد على طول رزوها بصدر الصفحة حتى لو كانت باخر الحوار، تهويل للاحداث و مغامرات البحث عن عدو او اكشن صحفي، و لا ابلغ و ادل من مسخرة كاريكاتيرات فؤاد الهاشم و نجرة كتاب الوطن من صوب و كتاب القبس من صوب ثاني.......!!!؟
الجرايد الحين بان هواها و لونها الحقيقي، طلعت لنا جريدة بس حق البدو و قامت تردح و تدور الزلة على نورية الصبيح و عندك جريدة الجريدة المحسوبة على الليبراليين و التي توقعنا ان تنافس طلعت حالها من حال مجلة النهضة مانشيت كبرالطوفة و الخبر سطر و نص......!!! القبس التي تمنينا ان تكون اكثر الصحف موضوعية طلعت ضد البدو و اضحكتني تغطيتهم لتعديات النواب حيث لم يطوفوا و لا نائب بدوي و حطوا تجاوزاته في حين لم نر تجاوزات بقية النواب الحضر، القبس مع الغانم و السعدون و اندية المعايير، و الوطن مع ابناء الشهيد، و على الخليفة و اندية التكتل......!!!؟
حتى في التغطية الاخبارية لاحداث الفيفا صدع مخي و لم افهم من الغلطان و منو المظلوم فيهم هل هي الكرة او اللاعبون او طلال الفهد و لا منو بالضبط......!!!؟
و كرة اليد الي ضاع حقها في التأهل لاولمبياد بكين بعد ان حكمت المحكمة محد تكلم و بطل حلجه هل كان الموضوع سلق بيض و لا في الامر شبهة......؟!؟
غلاء الاسعار المخالف للمنطق لا علاقة له باسعار السلع في العالم و لا بالغلاء الحاصل، السعودية تعاني من تضخم مخيف لكن سبحان الله و بقدرة قادر حليب الكي دي دي يباع هناك بنصف سعر ما يباع بالكويت، و الاردن التي تعتبر من اغلى دول الشرق الاوسط في المعيشة سعر الكي دي دي ارخص من الماي......!!!؟
كل شي اندبل سعره بزيادة او دون زيادة و الناس قامت تصارخ و هي تشتري و تشتري و تشتري، الناس تقول غالي و تشتري، الككاو زاد سعره نروح نفول لنا كيسين ثلاثة ناكل و نتحلطم على اسعارهم، و بدل ان نقاطع و نجبرهم على تخفيض الاسعار نقوم بتشجيع الكل على الزيادة الفجة، هارديز و كنتاكي اسوء المطاعم في الكويت و التي تتحدى مطعم نبع العصير في القذارة زادوا اسعار اكلهم لدرجة انه السوشي صار ارخص......!!! الحكومة ساكتة و نايمة في العسل، و لولا الدفاشة النيابية لما تنحنحت باستحياء و طلت علينا.....!!!؟
هذا بالاضافة الى ما سبق و طرح في البلوغ من تحلطم على ما يحدث استكمالا لسلسة طويلة تلتف الان حول رقبة كل واحد منا.......!!!؟
الاوضاع في البلد صارت من سيئ الى اسوء و الكل ضالع في المشكلة، لا من حكومة و لا من مجلس و لا من شعب، كمبيوتري اذا علق او صار بطيء او كثرت مشاكله فان الحل بالنهاية يكون بفورمات للجهار ارد احط فيه من يديد ما اريده و اكون قد تخلصت عن ما كان يضر الجهاز، و يكون اداء الجهاز بعد ذلك سريعا و انسيابيا و خاليا من العيوب، فهل بامكاننا ان نقوم بذلك في الكويت.......؟!؟
Post a Comment