Saturday, March 22, 2008

الديرة يبيلها فورمات.....!!!؟

بداية الموضوع هذا اعدت كتابته 5 مرات حتى الآن و ذلك بسبب تفاقم الاحداث و تطوراتها مما استدعى التحديث و اعادة صياغة الموضوع بكل ما يستجد على الساحة المحلية.......!!!؟
الموضوع يمكن يكون طويل شوي، و يمكن ارد فيه للتحلطم بعد انقطاع طويل عنه، فتحملونا شوي
رئيس الوزراء
الحكومة
الخرافي
اعضاء مجلس الخمة المنحلون
شارع الصحافة
الشعب
المجلس يُشكر من قبل الحكومة على حسن التعاون و التناغم العملي، و بعد شهر يصير من اسفل السافلين، كل هذا علشان شيخ و احكروه بزاوية و ما عرف يطلع منها، قوم و يحرج بقية الوزراء و يدفعهم للاستقالة......!!!؟
نواب من كثر خرعتهم و خوفهم من نظام الخمس دوائر قاموا بالولوج لمعارك كسر عظم مع الحكومة على تعديات املاك الدولة، 50 دينار، التعليم المختلط، قوطي كي دي دي، البويات و الجنوس، و حتى التوافه تم تصعيد و تشييش الساحة فيها لا من اجل الكويت و لكن تكسبا و تلميعا من اجل المرحلة القادمة......!!!؟
نائبين اقسما على حفظ الدستور و وضع مصلحة الكويت فوق كل اعتباراو انتماء يقومان بتحدي صفق لمشاعر كثير من الكويتيين، و عندما احسوا بالضغط هربا من سخط الشارع بالارتكان وراء صنم الطائفية الذي للأسف صدقها قدر كبير من الكويتيين خصوصا ذوي العقليات المحسوبة على ليبراليينا.......!!!؟
محاولة جر الشيعة بتلك الصورة الفجة و نشر اخبار مفبركة اعلاميا عن اضطهاد الشيعة و تعذيب بعضهم كشماعة لتغطية عورات النائبين و سحب تركيز السخط الشعبي عليها الى ساحات اخرى المتضرر الاول و الاخير فيها هي الكويت.......!!!؟
تقوقع بعض البلوغرز و تمسكنهم خلال ازمة مغنية و تداعياتها، في حين اشتطاطهم على التعليم و بعض القضايا التي طرحت خلال الازمة احدث شقا و صدمة لدى متابعينهم.... هذا غير المدمغين الذين لم يروا ان الموضوع اكبر من جريدة و اخطر من تغطية لعورات سارق... بيت القرين اثبتت انه الوطن سبب مشاكل الكويت كلها......!!!؟
كله مطقوق و ليل الين، شرهتي عليهم اكبر و اكثر من باقي البلوغرز ممن سبحوا مع تيار الاضطهاد و التمسكن.. لندع الزمالة و المعزة جانبا و لندع كل ذلك خلفنا، مطقوق صاحب الارشيف الاهم خصوصا في حقبة الثمانينات و الذي كانت لديه اكثر من 100 صورة كما قال بخصوص حادث الاختطاف لم ينشر اي منها و لم يقل شيئا بخصوصها سوى بضع تلميحات اختفت عن صدمة من الاضطهاد الذي عانى منه الشيعة ابان الثمانينيات، كان الاجدر بمطقوق برأيي ان ينشر ما رآه و يضع حدا للأمور بدلا من التأويل و التنجيم فيما كان مغنية هو ام غيره مرتبطا او مشاركا في الاعتداءات........!!!؟
مطقوق ريح مخه بهالموضوع و كتب عن هارديز و الارنب الجائع و كأن الكويت يم سويسرا و ايطاليا و فرنسا، طبعا بكيفه، و لكن بالنسبة لشخص متابع من الصحافة و الشارع الكويتي كان المفروض ان يكون صوت العقل الراجح الذي يبعد خيوط الطائفية عن نسج مصائدها، و لكنه لم يفعل، خصوصا و انه حمل لواء تثقيف شيعي في المدونة كان حريصا كل الحرص على شرح بعض الجوانب المذهبية بصورة تحسب له.... لكن ان ينسى كل هذا و يقعد يطالع و هو ساكت بحجة تغليب صوت العقل، و هو ما نخالفه فيه رغم احترامنا لذلك... و للعلم انا لا ازال اعتقد بأن تسريب القصاصات التي انتشرت ياي منك و لو انه ما عندي دليل لكن هذا ما ارجحه......!!!؟
ليل الين، بعد ان كان من الممتنعين عن الدخول في المعمعة، نزل موضوع يجحد فيه بموضوع مغنية عن تضارب جريدة الوطن اثناء و بعد حادثة الاختطاف و عدم التثبت من صحة اضطلاع مغنية، مستعينا في ذلك بارشيف مطقوقي او على الاقل مشابه له يعرض قصاصات من الجريدة نفسها ابان و بعد عملية الاختطاف... انا كنت ممن صدموا من نشرك للقصاصات لا لشيء و لكن لأنك ابتعدت عن المهاترات الطائفية فقط لتنشر موضوع يكشف ازدواجية و نفاق البعض كما قلت، لكن نشرك للموضوع لم يظهر ذلك كل الي ردوا عليك من محبيك و متابعيك ما فيهم احد عمم على الشيعة او تهجم عليهم و لا احد فينا سبك و لا صار شي من هذا القبيل الهم الا اذا كنت تحسب كلمة تقية سبة فهذا امر اخر.......!!!؟
بعدين لو في احد طائفي جان نط عليك احد و قال انت ناقل من بلوغ شيعي متعصب و حاط يزيد و ما غيره من السوالف السخيفة لدى المغفلين، لكن محد ياب لك طاري حتى انا ما دشيت موقع ماكسميليان الا بعد محادثتي معك......!!!؟
لما انا الومك و غيري كذلك لا لشيء الا لأننا نعزك و نقدرك لحد فينا خونك و ما بعنا صداقتنا علشان اختلاف رأيي، و انت تدري اني تكلمت معاك ثاني يوم من نشرك الموضوع و قلت انت رايك و انا قلت رأيي بكل صراحة و بدون مجاملة، و كيف انني تشرهت عليك على موضوع بومريوم، و انا لو ما احترمك و اعدك اخو عزيز و غالي جان سفهتك و لا رديت عليك، و جان ما قلت لك اني ترى بشلخك بالرد بس حوبة السيد خلص الاشتراك و انقطعت عن النت و لما رديت دشت الاحداث الاخرى، و بردت السالفة، و اكتشفت انك كمن يزهب الدوا قبل الفلعة راد بموضوع تقول بتعتزل علشان ما عجبتك الردود و انه في ناس تبي تفضح هويتك، ليل يا عزيزي الكويت هالكبيناتها و احنا كلنا نعرف بعض، و قلت لك هالشغلة... انت عطيتني وجهة نظرك و انا احترمتها و للعلم ما قمت اوصي بومريوم يتلك معاه علشان هالشغلة... نصيحتي لك بطلع دلع، و خلصنا ناطرين موضوعك اليديد......!!!؟
لم اجد شخصا واحدا يقول و يعمم بأن الشيعة هم ساس البلاء و ولائهم لايران و انه من الواجب طردهم جميعا و ارجاعهم بالطراريد من حيث اتوا......!!!؟ و لا واحد تدرون ليش لأن الكويت ليست ايران و ليست العراق و ليست لبنان و ليست السعودية و لن تكون، شئتم أم ابيتم الكويت وضعها الاجتماعي و السياسي مستقل و منفرد بذاته، حتى و ان حاول البعض تصدير تخلفه لنا كما فعل حزب الله و كما يتعامل بعض الامراء السعوديون بانهم اوصياء علينا......!!!؟
للأسف فان الوحيدين الذين يلعبون على وتر الطائفية و اضطهاد الشيعة هم النائبان الشيعيان و من شاركهم في التأبين، و المحزن ان البعض صار يصدق ما ينفثانه من اكاذيب، و قام يخلط الماي بالزيت، الشيعة في الكويت متساوون ان لم تكن اوضاعهم في الكويت مع نظرائهم من السنة... لهم ما لغيرهم و عليهم ما علي الجميع.....!!!؟
كل الكويت اجتمعت على ان التأبين خطأ، و على المؤبنين ان يواجهوا و يحقق معهم، لكن الحساسية هي من اسم امن الدولة، انقص علينا نحن البلوغرز مع بدعة جاسم مقامس و سكوته المفاجيء بعد سمرة الردح التي هيجت الكل تعاطفا معه و مع بشار رغم ان كل واحد يعرف له احد بأمن الدولة يعلم بأن بشار تم التعامل معه بكل احترام مثله مثل ما تم التعامل مع عبدالمحسن جمال والمتروك و الدكتور ناصر صرخوه الذي اعتز بأنني تتلمذت على يده اثناء دراستي بجامعة الكويت... كل الذين حقق معهم اجمعوا على ان تعامل امن الدولة كان بمنتهى الرقي و اللباقة و حسن الضيافة قصرت او طالت المدة، و سواء كانت الاتهامات كيدية او لا اساس لها من الصحة تبقى المسألة تحقيقات و ليست حفلة توزيع اتهامات و جلسات سحب جنسية......!!!؟
الحرية ليست بالتفصال قلتها سابقا بموضوع يحمل نفس العنوان علينا جميعا بكافة اطيافنا احترام القانون و سير العدالة، و للأسف الناس الحين تفكر و ترى بان البعض على راسه ريشة و انه معصوم من المحاسبة مهما كانت افعاله، القلاف مثلا و هو من اسوء من دخل مجلس الخمة كان بطل ملاكمة و مشجع صفيق اللسان في المدرجات الهلالية، اعتدى على كذا واحد و احتمى بحصانته البرلمانية التي منحها له الشعب و بحصانته المذهبية بحكم انه سيد و نساء اهل البيت يبجون عليه لما سقط في الانتخابات السابقة، هذا الصعلوك افلت من المحاسبة مع ان حصانته انتهت، المثل سيكون لعدنان و لاري و سينسى الناس بمرور الوقت ما فعلاه و ليس من المستبعد ان ينجحا في الانتخابات القادمة......!!!؟
مجلس الخمة الي وصل بذراع البرتقالي و التي لطالما تفاخرنا بها و تعارك المتعاركون بتنسبة الجهد الشبابي لهم، هو اسوء مجلس في تاريخ الحياة البرلمانية.. كنت و ما زلت عند رأيي بأننا اخطئنا بعدم فرض تقديم النواب لاستقالتهم بعد اقرارهم لنظام الخمس دوائر كما لا أزال عند رأيي بأن الدائرة الواحدة هي الافضل للكويت و ان الخمس دوائر هي محطة للوصول الى الدائرة الواحدة، هذا المجلس عمل ما هو مطلوب منه من قبل الشباب و هو اقرار الخمس دوائر و لكن بعدها خذوا راحتهم، فالاتفاق كان على الخمسة و بس و الباجي محد له شغل فيهم.........!!!؟
و لذلك راينا النواب يطامرون و يلعلعون و ربما هو خطأ منا لأننا شجعنا كل طويل لسان منهم و رفعنا اسهم من يسب شيخ و مدحنا فيه، و انا واحد منهم و لا انكر ذلك، حتى انني لما اعرض ديموقراطيتنا على اخواننا من الخليج او حتى من العرب فان اسهل شي اوريهم اياه ان في الكويت بامكاننا سب الشيخ و اهانته و الدوس ببطنه، و كنت احط لهم لقطة اليوسف و معيوف لما يقول له انت شيخ بو طقة شيخ بلاش و و و و .......!!!؟
هل افق ديموقراطيتنا هو في ان نتفنن في سب الناس شيوخا كانو او غيرهم.......؟!؟ هل هذه ديموقراطيتنا، ديموقراطية سب و تخوين و صلب و قرابين تداري اخطائنا حتى بتنا نبحث عن الشماعة قبل ان نرتكب الاخطاء......!!!؟
بالمقابل، هنالك بعض الشيوخ الي يابوا الحجي حق روحهم، و لا ابعد من نجرة عصابة الوطن مع عصابة الشاهد، فهذا يطعن في نسب شيخ و يتهم بأنه كسب المشيخة بفلوس مما يعني في اسقاطاته بأن العايلة تدخل على مشتهاها بالفلوس و هذا كلام خطير.....!!!؟ بعدين لما تصل عملية الحوار لدرجة ان كلا الطرفين يتندر على الاخر بانه ينحط بالكبت و يندق او ان الاخر ولد غواني و رقاصات شارع الهرم و الى اخره من سقط الحديث هو امر لم نتوقع ان يحصل بين عيال عم من الاسرة الحاكمة......!!!؟
ثم ان تداعيات تقديم الحكومة للاستقالة تشير اولا الى حدوث انشقاق و تخبط في مجلس الوزراء بين ناصر المحمد و نائبه الاول، و هي تفسر بانها محاولة للتكسب و الصعود على الاكتاف من اجل الوصول لمنصب رئاسة الوزراء.....!!! الغريب ان الاستقالة جماعية في حين ان هنالك وزراء ناجحون و اسهمهم صاعدة و يلقون تأييدا شعبيا كوزير الداخلية، وين راح الحين.....؟! معقولة يبي يهد الوزارة بعد ما شخلها من عناصر الفساد و بدأت الوزارة باسترجاع ما تبقى من احترام لدى الشارع الكويتي.....!!!؟ الصبيح مثلا لا يمكن ان تفرط بهذا المنصب بعد كل هذه السنين من الكراف و التعب.....!!!؟
ناصر المحمد مهما تكلمنا عنه فان الشارع الكويتي اصبح يعرفه بالضعيف، فهو لا يقف وراء وزراءه، و لا هو بالثابت في مواقفه، و كل ما نعرفه عن الانجازات انها قادمة و صبروا عليها شوي.... صحيح ان الوضع مفروض و ان السكة ثابتة، بس كان من المفترض ان يكون اكثر حزما مما كان.......!!!؟
شارع الصحافة صار مثل الخط السريع حزة الدوامات، ماكو فرق بينه و بين الدواعيس بالحساوي... 13 جريدة اذا مو غلطان مجلات بالهبل، كلها تريد ان تنفرد و تتميز و ذلك لا يتم الا بالسبق الصحفي و الاخبار المثيرة، طيب الوضع الحين هادي شنو الحل، الحل انه لازم نبهر شوي بالتصريحات، نسأل نائب شعندك ما عندك من قضايا و نغريه بالصفحة الاولى و هو ما يصدق خبر و كلمة السر استجواب، من تطري الكلمة على لسان واحد على طول رزوها بصدر الصفحة حتى لو كانت باخر الحوار، تهويل للاحداث و مغامرات البحث عن عدو او اكشن صحفي، و لا ابلغ و ادل من مسخرة كاريكاتيرات فؤاد الهاشم و نجرة كتاب الوطن من صوب و كتاب القبس من صوب ثاني.......!!!؟
الجرايد الحين بان هواها و لونها الحقيقي، طلعت لنا جريدة بس حق البدو و قامت تردح و تدور الزلة على نورية الصبيح و عندك جريدة الجريدة المحسوبة على الليبراليين و التي توقعنا ان تنافس طلعت حالها من حال مجلة النهضة مانشيت كبرالطوفة و الخبر سطر و نص......!!! القبس التي تمنينا ان تكون اكثر الصحف موضوعية طلعت ضد البدو و اضحكتني تغطيتهم لتعديات النواب حيث لم يطوفوا و لا نائب بدوي و حطوا تجاوزاته في حين لم نر تجاوزات بقية النواب الحضر، القبس مع الغانم و السعدون و اندية المعايير، و الوطن مع ابناء الشهيد، و على الخليفة و اندية التكتل......!!!؟
حتى في التغطية الاخبارية لاحداث الفيفا صدع مخي و لم افهم من الغلطان و منو المظلوم فيهم هل هي الكرة او اللاعبون او طلال الفهد و لا منو بالضبط......!!!؟
و كرة اليد الي ضاع حقها في التأهل لاولمبياد بكين بعد ان حكمت المحكمة محد تكلم و بطل حلجه هل كان الموضوع سلق بيض و لا في الامر شبهة......؟!؟
غلاء الاسعار المخالف للمنطق لا علاقة له باسعار السلع في العالم و لا بالغلاء الحاصل، السعودية تعاني من تضخم مخيف لكن سبحان الله و بقدرة قادر حليب الكي دي دي يباع هناك بنصف سعر ما يباع بالكويت، و الاردن التي تعتبر من اغلى دول الشرق الاوسط في المعيشة سعر الكي دي دي ارخص من الماي......!!!؟
كل شي اندبل سعره بزيادة او دون زيادة و الناس قامت تصارخ و هي تشتري و تشتري و تشتري، الناس تقول غالي و تشتري، الككاو زاد سعره نروح نفول لنا كيسين ثلاثة ناكل و نتحلطم على اسعارهم، و بدل ان نقاطع و نجبرهم على تخفيض الاسعار نقوم بتشجيع الكل على الزيادة الفجة، هارديز و كنتاكي اسوء المطاعم في الكويت و التي تتحدى مطعم نبع العصير في القذارة زادوا اسعار اكلهم لدرجة انه السوشي صار ارخص......!!! الحكومة ساكتة و نايمة في العسل، و لولا الدفاشة النيابية لما تنحنحت باستحياء و طلت علينا.....!!!؟
هذا بالاضافة الى ما سبق و طرح في البلوغ من تحلطم على ما يحدث استكمالا لسلسة طويلة تلتف الان حول رقبة كل واحد منا.......!!!؟
الاوضاع في البلد صارت من سيئ الى اسوء و الكل ضالع في المشكلة، لا من حكومة و لا من مجلس و لا من شعب، كمبيوتري اذا علق او صار بطيء او كثرت مشاكله فان الحل بالنهاية يكون بفورمات للجهار ارد احط فيه من يديد ما اريده و اكون قد تخلصت عن ما كان يضر الجهاز، و يكون اداء الجهاز بعد ذلك سريعا و انسيابيا و خاليا من العيوب، فهل بامكاننا ان نقوم بذلك في الكويت.......؟!؟

21 comments:

Anonymous said...

مطقوق منافق ويمارس التقيه... ولاليش مانشر القبس واتهاماتها بتلك الفترة لعمادو الفطيس

EXzombie said...

ما اظن الي قلته يحتاج انك تنخش، بعدين انا اخالفك في موضوع مطقوق انه منافق، اهو تعامل مع الوضع حسب قناعته و حتى لو خالفته فيها و شفت انه ما تعامل مع الوضع بالطريقة الصح من وجهة نظري لكن بالنهاية يبقى زميل عزيز، بخصوص القبس الله يهداك جنك ما تدري انك اذا طبيت بالقبس تكون مو وتني.....!!!؟

الوطن ما شطت عن باجي الجرايد كلهم قالوا نفس الكلام، بس الوطن الحين شماعة و كبش فداء حق كل مشاكل الكويت، صح الجريدة ملاقتها ترفع الضغط و تييب الحارج، و نص الكتاب الي فيها يا مصرقعين او مالهم لزمة، حالهم حال باجي الجرايد و لا نستثني منهم احد.....!!!؟

السؤال هني.. لو يعرضون الوطن على مطقوق انه يكتب بجريدتهم تتوقع يوافق.....؟!؟

EXzombie said...

اجار الدين كشمش صار له جم يوم مختفي لا يكون باقوا صرواله مرة ثانية......!!!؟

LiL ALiEN said...

افهم من كلامك ان مغنية شهيد ؟ :P



منو اللي كتب ان في ناس راح تفضحني او تفضح هويتي؟ .. ياحبيبي انا كتبت ان في ناس قاعد تنبش عن هوية ليتل ايلين .. تكفه حاولوا تقرون عدل .. وهم ادري ان الكويت الصغيره .. لأن مثل مافي ناس تعرفني انا اعرف اغلبكم سواء من شباب وبنات .. بس عمري ماطلبت اني اجتمع فيكم او في اي شخص من اللي اعرفه .. مع العلم اني شفت البعض وافقين يمي اكثر من مره في اماكن عامه لكني لم اتكلم مع احد تدري ليش ؟ .. لأن محد مستعد ان يشوف ايلين بالواقع :P ..


رأيي حياتي الشخصيه لي وحدي .. حياة البلوقرز للجميع


ثانيا: موضوع الاعتزال كان مخطط قديم وليس له علاقه بالردود اللي يتني .. وانا وضحت هذا الشي بأكثر من تعليق .. لكن ليلحين الناس قاعد تربط بين هالاثنين .. ياعزيزي .. اسأل العزيز بومريوم .. انا من زمان كانت نيتي الاعتزال .. ((التدوين فقط وليس التعليق)) .. صاير مالي خلق اكتب او اي شي .. لكن غلطتي اني اعتزالت بوقت غلط مع موضوع حساس واعترفت ان هذا الغلط الي انا سويته


وبعدين تعال في موضوع اقوى من هالخرابيط كلها .. ويبيلها لجنة تحقيق .. ياخي انت دائما تقولي ان مهديني ربابه .. وانا لاوصلني ربابه ولاشي .. تتوقع في ايدي خفيه نايمه على الربابه؟ :P


ومنو قال ان احد سبني؟ .. والحمدلله انكم دخلتوا موقع "المغفلين" وشفتوا الموضوع المنقول .. وهم دخلتوا مدونة ماكس ماكسميليان وشفتوا نفس الموضوع عنده .. وهم شفتوا نفس القصاصه عند مقاله عند الامه دوت اورغ

لكن انتوا الارضين تحبون الشهره .. وتبون راس الايلين


على العموم .. كما ذكرت سابقا .. انا مو زعلان نهائيا ولاشايل على احد .. واللي صار مجرد نقاش .. وثاني مره حط صور بموضوعك .. ترى شقيتنا واحنا نقرأ القاموس الي حاطه


peace out pro!

EXzombie said...

انت للحين ما اعتزلت.....!!!؟

انت مو قاعد تحاتي الناس تعرف منو انت، انزين انا عرفت و قلت لك منو الاصدقاء المشتركين بيننا، و انا لما كنت احن عليك مو علشان طمعان في حساباتك البنكية، بالعكس انا تعجبني طريقة تفكيرك الي للحين لا اجدها بكثرة بين الشباب، علشان جذي طمعنا في مقابلتك و لا ليش اقعد مع بو مريوم و اقعد مع حاكي عقالي و فلان و فلان و و و غيرهم، و حتى على طاري الفلم كنت ابيك انت و بومريوم مع قروب الشباب علشان افكاركم الي تبونها توصل للناس.....!!!؟
ادري انك قلت ما راح تكمل و انك راح تهد البلوغ، انا رأيي بالنسبة للموضوع، الي يبي يهد البلوغ يهده و بس ما يكتب موضوع اني بهد لأنه راح يرجع له، و بعدين يا النصاب شلون تقول محد شافك بالواقع.... انت مو داز لي صورتك ذيج المرة......!!!؟

بالنهاية هذي حريتك الشخصية و ليس من حق احد ان يسلبها منك

على طاري الربابة كله منك انا دايما اقول لك خل اقطها عليك مع الفلم و انت تقول لي دزها مع السايق، انا شكو اذا بو مريوم طلع مسوي فرقة شعبية من ورى الربابات، للعلم ترى محطيه ثنتين لك و نسخة فلم عرايس، و قوطي معمول زلاطيمو حقك روح ناشبه فيهم.....!!!؟

بعدين انا كان قصدي بالمغفلين كل الاطراف و ما قصرتها على احد

على طاري الموضوع و الصور، انت تدري انه ما عندي صور مثل الاوادم و لا اعرف اشتغل بالفوتوشوب علشان احطهم كل الي استخدمه الرسام، و بعدين الموضوع هذا ترى بس نص الي كتبته لأنه الموضوع صار له خمس شهور مخمر عندي، علشان جذي تشوف انه الكلام ناقص و في حجي وايد ما انقال انشاء الله السنة الياية اكلمه......!!!؟

انزين... متى توزع الي يقرون بلوغك
علي و على بو مريوم......؟!؟

EXzombie said...

ترى ما ادري شنو كاتب صار لي يومين من وصلت الاردن مو قادر انام من ابن الكلب الي فاتح منجرة فوقي.......!!!؟

اذا ساب احد و لا غلطان ترى اسف

enter-q8 said...

عزيز
الصراحه
و انت تعرفني عدل

من أجمل ما قرئت لك

قاعد تتكلم بلسان أغلبية اي حكومة ما تقدر تشكلها عشر سنين جدام

ليل صج طلعت بوذي


شوف الصورة اللي عند بو مريوم

و صج لقيت صورة بنتك الفضائية الصغيرة متى ما اشوفك بالماسنجر ادزها لك

EXzombie said...

مشكور و ما قصرت على رايك الجميل يا زميل النضال

اخجلت غروري

شسالفة ربعنا ما قدموا وحدة معاهم......؟!؟

Mohammad Al-Yousifi said...

اوكي اوكي اوكي

من الصبح و الناس تلبح علي اقرأ اكزومبي اقرأ اكزومبي

موضوعك طويل جدا و بالأصح مجموعة مواضيع متداخلة لذلك سأترك كل شيء و أعلق فقط على الفقرة الخاصة فيني

أولا أحييك على عملية مهمة و هي مراجعة البوست خمس مرات قبل نشره و هذه صفة حميدة حتى يتأكد الواحد من ما يكتب و انا شخصيا أقرأ مواضيعي و الحساس منها خصوصا عشر مرات قبل لا انشره

الآن و عشان الكل يستوعب مع اني قلتها بأكثر من مدونة من قبل

كل ما ينشر عن الثمانينات - الى الآن - انا مصدره , بما فيهم القصاصات اللي نشرها الين و ماكس و غيرهم

اللي حصل و باختصار ان بعض الأصدقاء طلبوا مني بعد حادثة التأبين تزويدهم بقصاصات الجابرية و قمت و عطيتهم 100 صورة و هم من قاموا بنشر ما يريدون و عدم نشر ما لا يريدون

نعم انا المصدر و لكني مو انا اللي انتقيت شنو يحطون و شنو ما يحطون و صراحة منبطة جبدي لأن الكوالتي مالت الصور تعبانة , اللي عندي وايد اوضح


الآن نعود الى موضوع التأبين و الأرشيف و ليش ما حطيته

يا أخي العزيز قبل كل شيء يجب ان نعترف بأننا شخصيات مختلفة و أذواقنا و اعمارنا و نفسياتنا و علاقاتنا و تربيتنا و بيئتنا مختلفة , يعني انا مو مثلك و لا انت مثل الين و لا الين مثل انتر و لا انتر مثل بو مريوم , احنا مختلفين عن بعض و من الطبيعي ان ما اراه انا ضروري انت تشوفه عادي و ما تراه أنت محوري انا اراه تافه و كل واحد له اهتماماته و هذا مو عيب

بالعكس هذي نعمة من الله و انا سعيد جدا فيها و الا جان كل البلوغز و الجرايد صارت موضوع واحد و شكل واحد

المهم في الأمر هذا ان الاحترام المتبادل موجود و لا يلجأ شخص لتبرير نقصه بمهاجمة الآخرين و الطعن فيهم و هو لا يعرفهم شخصيا مثل بو الانونمس هذا اللي معلق عندك و يقول عني منافق

عموما , أعتقد ان شخصيتي و رغم ما فيها من حدة الا انني من النوع المتحفظ جدا و ماخذ البلوغ بجدية كبيرة جدا و لذلك في بعض الأمور تجدني أتريث قبل الكتابة و الحكم , و في بعض الأمور أيضا اكون كاتب شي و لكن مستوى الموضوع اللي كاتبه مو عاجبني و احس يبيله شغل زيادة فتجدني أعطله على ما أطوره زيادة الى ان يصل الى الشكل اللي ابيه

و اعتقد انك شفت مستوى المواضيع الطويلة اللي اكتبها و شفت التعب اللي حطيته عليها عشان تطلع بشكل متناسق و مسترسل و ما تملل الناس - اتمنى انها ما كانت مملة

و كتبت أكثر من مرة وقت التأبين و بالأصح انا اول من كتب بأن وصلني مسج بمشاركة أحد النواب في حفل تأبين عماد مغنية و نطالب هذا النائب بتوضيح

ثم كتبت عن بيان النائبين و انتقدته , ثم كتبت الموضوع مال امن الدولة , هذا غير التعليقات على مواضيع البلوغرز الثانيين

يعني انا ما شفت اني مختفي او منحاش من أحد و لو فيه شخص سألني عن رأيي ما كنت أبخل عليه و انحش عنه , يمكن اللي يعرفني بشكل شخصي من الشباب يعرف اني ابعد عن الخوف بعد العبدلي عن خط وفرتي على قولة عنتر

بالنسبة لموضوع التأبين فيجب ان نفصل بين التأبين و بين ردود الأفعال على التأبين , ايضا نفصل بين ردود الأفعال الشعبية عن ردود الأفعال الحكومية , نشوف كل منها على حدة

الموضوع جدا جدا معقد بالنسبة لي و قلت في بدايته انها من اللحظات التاريخية اللي الواحد لازم يراقب فيها الحكومة و يشوف عن كثب طريقة تعاملها مع الموضوع و الرسائل التي ستبثها الحكومة و كيف انهم سيضربون - مو حرفيا - عدنان و لاري بدون لا انهم يعطون مسج بأنهم ضد الشيعة ككل

ليش ما نشرت الصور ؟ انا قبل لا انشر الصور لازم أقرأهم و صراحة ما كان عندي وقت أقرأ كل اللي عندي بالتفصيل لذلك لم انشر لأني كما قلت خفت أن أصحاب العقول الصغيرة - و هم كثر - يفهمون نشري للصور على انه موقفي من القضية سواء بالايجاب و السلب

اذا انت شخصيا تبيهم فأنا مستعد احطهم لك على سي دي و اعطيك اياهم و انت تحكم

انا قرقت وايد و الأفضل ان اخلص هالتعليق

اللي ابي اوصله لك اخي العزيز ان عتبك او انتقادك أتقبله بصدر رحب و بالعكس أثمن فيك شجاعتك الادبية و احترامك لي بانك لم تلجأ الى اسلوب الهمز و اللمز و قلتها بوجهي و أنا اقدر لك هالموقف و تأكد ان احترامي لك ازداد و هو موجود أساسا

الانتقاد فن بحد ذاته و انا استمتع فيه فكما انتقد الناس اتقبل انتقادي شخصيا لكن يا عزيزي عزيز ما تقولي شلون تبيني أرد على ناس تسب؟ اللي يسبني راح أضطر أسبه و انا شخصيا ما احب ان بعد ثلاث سنوات تدوين - تقريبا - أقعد اسبسب بالناس كون هذا مو من طبعي و لا يليق فيني و لذلك اللي يسب و يتهجم لا أعيره أي اهتمام كوني أعرف ان بعض الناس مساكين و لم يحضوا بالكم الكافي و الكوالتي الكافية من التربية لذلك الواحد يحمد ربه و يترفع عنهم

انا شخصيا كنت مشتغل على موضوع طويل أتكلم فيه عن سالفة ولاء الشيعة من قبل سالفة التأبين و لكني وقفت بعد السالفة كوني حسيت ان النضج لم يصل الى الآن للمستوى اللي اطمحله في النقاش
أشكر لك اهتمامك و تقديرك و انشاءالله في المستقبل نجد ارضية مشتركة سليمة للنقاش في الكثير من المواضيع الحيوية

شكرا

EXzombie said...

اخوي مطقوق

خرعتنا الله يهداك كلهم نفرين الي قروا الموضوع و قالوا لك

انت الحين فتحت عليك باب جماعة مكافحة التقية راح يقولون لك وين الروابط

انا عندي لك اقتراح، ليش ما تحط ارشيف الوطن كله بديفيدي و تخليه يتوزع على الكل

بخصوص موقفك بالتأبين انا قلته بالموضوع انت و غيرك كلكم عارضتوا التأبين و لا تحتاجون شهادة مني او صك براءة من غيري هو في البداية و النهاية حقك و رأيك و انت حر فيه و ان انا اختلفت معك فيه، و انا ارى ان هدفك بالكتابة في الصحف قاعد يحد شوي من اسلوبك و يبين الفرق في كتاباتك قبل سنتين و الحين... هالموضوع طويل اصدع مخك فيه بعدين

انا كنت اقصد الجزئية المتعلقة في ما بعد التأبين و الاحداث التي حصلت من تصريحات و مقابلات بالتلفزيون و هل يشعر الشيعة بانهم مضطهدين في الكويت و لا لا و حساسية التعامل مع موضوع امن الدولة و تفاعل البعض الذي ادى للتظاهر و غيرها من افرازات

اخوي يمكن قلتها لك من قبل، من كثر ما انسبينا و غلطوا علينا انا و حاكي عقالي ايام اللجنة اتوقع راح ندخل الجنة، اكيد راح تتأثر و تطلع عن طورك، بس هم تقدر تستعمل انحطاطهم في الرد عليهم، بعدين انت يهمك اليهال و المهابيل و لا الناس الي عندها عقل و تستخدمه، هذول لما يشوفونك ترد على الي يسبونك باسلوب هاديء و واعي و رزن راح يكبرون لك هالشي و راح تكسبهم اكثر و فكرتك راح توصل بنفس الوقت

التقدير و الاحترام متبادل يا عزيزي من غير ما نقول و ناطر قبولك لعزومتي اول ما ارد في مقري بالقهوة الشعبية و ما قلت لي توافق تكتب بالوطن لو يعرضونها عليك و لا لا......؟!؟

بانتظار مواضيعك الجديدة من زمان ما تناجرت مع احد

تحياتي

Mohammad Al-Yousifi said...

الآن

بالنسبة للصور فأنا تعبت عليهم و لا زلت أتعب عليهم , ترى المجهود جبار جبار جبار عشان ارتبهم و اصنفهم و حتى لمن اسويلهم بوست يكونون ورا بعض , جدا عمل متعب و الصراحة وقتي قليل , لذلك يمكن ما ودي اوزعهم ببلاش على الناس لأني أبي شوية كردت ن الموضوع , يمكن احطهم بسي دي و ابعهم اذا في أحد يدفع

قصة الكتابة بالجرايد هم صح كلامك و انا اعترف اني مستميت على الكتابة بالجرايد و ليلحين الكل مطنشني و ما ادري شسوي عشان ياخذوني ؟

الآن شعور الشيعة من التأبين و امن الدولة فعلا موضوع يهمني و ودي اكتب فيه و احلله تمام بس أيضا يبيلي وقت اتفرغ, على فكرة انا اكتبلك الىن من الدوام و للأسف احنا نداوم ست أيام بالاسبوع و لذلك انا شخصيا تعبان وايد من هالموضوع و مو ملحق على كل شي يصير حوالينا

بالنسبة للعزومة و الله آخر واحد عزمني على لقاء البلوغرز مستر شوكلت و لكن كما قلت لك انا صعبة التزم و لكن بعد شوي أدزلك رقم تلفوني بالفيس بوك أي وقت تبي نطلع انا حاضر و معظم المدونجية ربعي و اطلع معاهم و نتكلم بالتلفون و نتشاور على الكثير من الامور

انا هم عندي موضوع يمكن تفيدني فيه

شخصيا ما ادري عن اي لجنة تتكلم و لكن اسمحلي بعدم الرد على من يسيء استخدام الأدب حتى لمجرد الاستعراض جدام العقلاء و عشان اوريهم غباء و نغالة الشخص المعتدي , انا هدفي ليس الاستعراض و المنافسة , هدفي شيء آخر و هو اني اترك للقاريء الحكم بنفسه و في آخر مكالمة بيني و بين الأخ عرزالة وضحتله رأيي بهالموضوع و انشاءالله اكتب فيه بوست في الأيام القادمة

اليوم الكويت ماشاءالله فيها وفرة كبيرة بالكتاب و المقالات و القنوات و البرامج

لذلك أصبح من الصعب بل المستحيل انك تتابع كل شي و تتكلم بكل موضوع و ترد على كل شخص

الآن وصلنا الى مرحلة انت تختار المستوى اللي تبي تتكلم فيه من خلال اختيارك على منو ترد و في أي موضوع تتكلم؟

لذلك انا عتبت على البعض انهم يردون على مقالات دايخة و كاتبها معروف مسبقا توجهه الفاسد , البعض يفكر بمنطق رد عليه و ادحض كلامه , انا افكر بمنطق آخر و هو طنشه و لا تعطيه اكبر من حجمه و سيجد من يرد عليه بنفس مستواه

هذه طريقة تفكيري بشكل عام و في اكثر من موضوع و منها سالفة الدانمارك و الرسول و غيرها من الامور

عموما مشكور و هسة أرقمك بالفيس بوك

شكرا مرة أخرى

طبعا اتمنى اتعرف على مجموعتك أيضا , انا شخصيا اعرف نباق و ستالون بس ما اعرف الباجي

Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...

ما انخشيت بس ماعندي نك نيك مسجل.

تقول الجرايد كلها ايام الجابرية قالت نفس الكلام اقولك انك غلطان. القبس كتاباتها كانت تتهم حزب الله الكويتي وعمادو.
وهو تعمد عدم نشر القبس لاسباب مرضية معروفة.

روح امريكا وشوف الجاليات ... تلقى فيها امراض نفسيه تتعلق بالتاقلم والانتماء. وهذا وضع "طائفتهم" بالكويت اذا اخذنا بعين الاعتبار حالة الكبت الى عاشوا بالثمانينات.. الحين انطلقو وطلعت امراضهم النفسية-الاجتماعية.

EXzombie said...

العزيز مطقوق

اكتب لك الان للمرة الثالثة بعد ما انمسح الرد، باختصار، قول بجم و احجزلي نسختين الله لا يهينك بس شراح تسوي للوطن......؟!؟

نصيحتي لك بموضوع الكتابة راح اقوله لك باجر بالتلفون انشاء الله

و ناطر موضوعك القادم، مجموعتي من عدة دول عربية و غيرها فطب و تخير

و شكرا لك

forzaq8 said...

انا عندى خوش حل للازمه
نسفر الزلمه الزومبى على طياره
و نرد الفضائى لكوكبه على سكود
و نشوح مطقوق على تيوب
و نطلح بو مريوم على بعير
و نرتاح

bo3moor said...

مقال جميل جدا
وفيه شرح وافي وانا متفق معك بالرأي في اغلب مما جاء بالبوست

اما من ناحية الاختالكلام اللي بينك وبين مطقوق هي بالنهايه اراء متبادله

تدري الديره يبيلها شنو
حكومه قويه وبس
وبس
وبس

والدليل شنو الفرق بين نواب السبعينات ونواب اليوم انا اعتقد ان نواب السبعينات اكثر شراسه وقوه من نواب اليوم ولكن الفرق وجود حكومه صاحبة قرار مدروس وتدافع عنه

EXzombie said...

الحمدلله نزل الرد

اخوي الانونيمس

اعتقد بان الي قاله مطقوق بخصوص الارشيف يكفي للرد، القصاصات الي نشرت تواريخها تدحض اهميتها لأنها كانت بوقت الاختطاف او بعد الافراج عن الرهائن مباشرة، القبس و الرأي العام و السياسة ما بعدوا عن بعض فيما نشر في صفحاتهم

بالنسبة حق الامراض النفسية ما اظن ان قبازرد استشهد و هو عنده عقدة اضطهاد، و ليش الحين تطلع هالعقدة بهالوقت، ليش ما طلعت بالغزو مو اسهل لهم و اكثر نجاحا لو طلعوا عقدتهم بالغزو يا اخي كفاية مثال يرد على طرحك اسامي شهداء القرين

تعرفهم.... تبيني اقول اساميهم لك و لا اسكت

هل كان الشهيد حسين على غلوم رضا يعاني من الكبت، هل كان الشهيد عبدالله مندني يعاني من عقدة، يا اخي انتو من وين تييبون هالتخلف هذا

يا ريت لو تفكر شوي كبت 25 سنة و بينهم غزو و احداث شلون تصير

EXzombie said...

فورزا

تردني الكويت يعني.....!!!؟

مشكور

بس شنو الحل مع نباق.....؟!؟

الاخ بو عمور

مشكور اخوي، و انا معاك نبي حكومة قوية يرأسها واحد قوي و محتاجين نواب هم اقوياء، احنا كشعب مهمتنا الحين اختيار الافضل الحرس القديم لازم يتبدل حتى شرار يعرف هالشغلة و دز ولده بداله......!!!؟

شكرا لكم

Q80-ChillGirl said...

مقالة رائعة اثرت فيها معظم المحاور التي تشغل الشارع الكويتي في الوقت الحالي

ابدعت

احزنني مدى سذاجة البعض من الطرفين السني و الشيعي على حد سواء، و عدم الفصل بين مؤيدي التأبين و مؤيدي حزب الله "الغير كويتي الاصل!" و الشيعة و اقحام الطائفية بالموضوع كمحاولة لايجاد منفذ، و يا شينه من منفذ!! متناسيي اننا كويتيون بالمرتبة الأولى

لا اقول بأن المجلس القادم اصلاحي100% و لكني ارجو منه الكثير و ارجو من الكويتيين النزاهه و تذكر الكويت و حب الكويت فهي الاولى و الاخيرة

و الوتنية تأصلت و علشان ننزعها من فكرهم بناخذ وقت، الحين صار اما ان تنمي او لا تنتمي :> بس ان شاء الله مدونة الدوائر الخمس و غيرها من المدونات المحايدة بتكسر هالوضع و فكرة تمجيد الوطنية من خلال اشخاص او وسائل اعلامية محدد و غيرهم تكون مو وتني

استمتعت بكلامك للفضائي و مطقوق و ايتمون اخوان عزيزين لو اختلفنا معاهم بالرأي المهم التعقل و الوصول نقاش هادف

و الأهم كلامك عن جاسم و بشار اللي بسالفتهم ضحكوا علينا، بالاخص جاسم و الهوليلة اللي طلع فيها و ما أكدها فيما بعد و تناقضها مع كلام بشار ووالده عن الاحترام البالغ الذي عومل فيه بشار ،، و مانعرفه ككويتيين "و الكويت صغيرة" عن حسن المعاملة بأمن الدولة لهم و ان الموضوع لم يكن مفاجئ تماما :) و انقهر اني ظلمت الجهاز الأمني بديرتي اللي من سمعت السالفة قمت الوي و افتر ادور خبر عن بشار و جاسم و تعاطفت بشكل خيالي معاهم بس بعدين لقيت عكس اللي قالوه، ما اقول الا افا و حسافه على الصج وين راح؟ والمشكلة ان الصحفي و الاعلامي راس ماله مصداقيته

حرام ايتشوه تاريخ الكويت

بالنسبة لسؤالك ،، ممكن بس يبيلك تنقل ملفات كثيرة و عقليات اكثر و تأمنها قبل لا تسوي الفورمات

EXzombie said...

العزيزة شقية

مشكورة على الكلام الطيب

تسمحين لي اعلق بنقطة بشار و جاسم

جاسم ضحك علينا كلنا بدون استثناء و صدقنا كذبته، و بعدين انكشفت و سكتوا وتنيينا و محد دق سلف، جريدة الجريدة تستخدم كذاب علشان يكتب عن الاحداث السياسية، و راح يضل كذاب لا اكثر و لا اقل اهو احترق كرته و لا اظن انه اي تجمع ليبرالي او غيره راح يحترمه او حتى يقبل بعضويته و ان وجد فالردى منهم

تحياتي لج

Anonymous said...

يحلوك عزوز:P
عقدة الاضطهاد فيهم ماطلعت بالغزو لسبب واضح وبسيط: العدو مشترك. لو ايران غزتنا شبيكون موقفهم؟
هذا السؤال

بالنسبة لجسوم. واحد امه ليلى احمد وكتاباتها المنحطة اخلاقيا شتتوقعون من ولدها غير الابتذال والكذب؟

قُبلتها لمحمد عبده بعيدا عن كل التنظير الديني. مقبولة اجتماعيا؟ "الكويت القديمة" و"انفتاحها" يسمح بالشي هذا؟ ماعتقد