Wednesday, January 16, 2008

حنان الجسار

الدنيا برد و الناس متجمدة هنا في عمّان، و لا يوجد شيء يستحق الخروج في هذا الوقت الا اذا كنت مستعدا للبس كل ما تحتويه خزانة ملابسي....!!! كنت منشغلا بقراءة كتاب عندما اتصل بي اخي من مصر، و يبدو بانه كان مستعجلا لأنه سألني عن اسماء الكتب الممنوعة او غير الموجودة في الكويت، عطيته اللستة و لكنه سألني عن كتاب صدمت لمعرفة عنوانه......!!!؟
"الكويت بلد اللاعدل اللا انسانية اللا رحمة"
سألته انت وين؟
قلت له الحمار الي كاتب الكتاب مصري....؟!؟
فرد علي بأن لا وحدة كويتية اسمها حنان الجسار.....!!!؟
لم استوعب ما قاله فطلبت منه ان يحضر معه الكتاب حتى يتسنى لي قراءته، اتصلت عليه لاحقا لأتأكد من الموضوع و طلبت منه ان يتصفح سريعا محتويات الكتاب، كل ما خرجت به بعد تصفحه بان الكتاب يحوي قصاصات من الصحف كالقبس، و ان هنالك اهداءا لكل من يريد الذهاب للكويت.....!!!؟
طبعا ليس بمقدوري ان احكم على الكتاب او كاتبته الا بعد ان استوفي قراءة الكتاب، و لكني قمت ببحث اولي و لم اخرج سوى بكاتب واحد يذكر و باختصار شديد ما كتبته حنان.....!!!؟
نحن بشر لا ملائكة، نأكل و نشرب حالنا حال غيرنا، وان كانت الاخت حنان الجسار و من قبلها منى الفزيع و غيرهم لا يرون الا الطياح من المواطنين او ينظرون للوطن بنظرة سوداوية سلبية فهذه مشكلتهم، لا مشكلتنا، و بما ان الاخت حنان تؤمن بحرية الرأي و التعبير و كتبت كتاب شورت فيه بديرتها و نزلته بالقاهرة، فاعتقد بأن لي الحق في ان اشور فيها ايضا بعد ان اقرا كتابها طبعا.....!!!؟
صحيح بأن الوضع الآن مغبر، صحيح بأن المسئولين عن البلد حالهم حال الطوفة، صحيح ان الناس ملت و اصيبت بالشلل السياسي، و صرنا نتحسس من اخبار مجلس الخمة و الوزراء و البلدي.......!!!؟
لكن الكويت للحين بخير، نحن نطمح لأننا نحب هذه الارض بان تكون احسن ديرة بالعالم، فقط لأني احب هذه الارض، نحن نطمح ان تكون ديرتي محط انظار و قبلة كل العالم، فقط لأني انتمي لهذه الارض.....!!!؟
الناس الحين قامت تطالع و تدور على النكد و على اي شي يثير الفتن و المشاكل، و الدقة انه في احد داش و قاعد يلعب لعبته، تصريحات احمد العبدلله، اليمني الي كسر محلات الكتب الدينية الي فايدتها من فايدة الخرّيط قصده واضح وضوح الشمس فهو اختار مكاتب سنية دونا عن عن المكتبات الشيعية، و هذا يبين بان الموضوع اما ان يكون مفبرك او هنالك توجه لتنشيط فتنة طائفية في البلد تحرك تعاطفا شعبيا تجاه ضربة ايران، بتقولون اصله يمني و من هالخرابيط، مع انه الجنسية او الاصل حاليا ما قاموا يعنون شي بهالوقت......!!!؟
الحكومة للحين مستمرة في تأجيج الحنق الشعبي تجاه تموينها لمحطات الكهرباء في مصر و باقي دول العالم، و التفسفس بالفلوس جدامنا، اعنبوا داركم جابلوا الديرة اول......!!!؟
جريدة البدو عالم اليوم تسعر من نار القبلية من صوب، و النواب البدو يبدعون في استعراضاتهم النيابية كل يوم، انا لست ضد البدو، انا ضد نواب الخدمات بشكل رئيسي، و كل نائب بدوي في المجلس يقع تحت هذا التصنيف، في الحقيقة انا ضد كل النواب حاليا، فما يقال بأنها انجازات تحسب لهم ليست سوى محاولة تجميل كمن يضع السكر في الشبزي.....!!!؟
المشكلة ليست في الكويت، المشكلة فينا.....!!!؟
لا أود الخوض في السياسة حاليا و لا في الشأن النيابي فانا مرتاح البال حاليا من عوار الرأس و لا اعتقد بأن تكراري لنفس الكلام من 8 سنين و حتى الآن سيعود بالفائدة لأنه لم يغير شيئا حتى هذه اللحظة، فالبهايم لا تزال تمسك بالقلم في هذا البلد.....!!!؟
اعتقد بانني ان شعرت بالحنين لهكذا مواضيع فانني ساقصر نفسي بالتعليق على ما تحمله الصحافة من تغطيات لها، خلونا على نظام مطقوق و بيت القرين احسن.....!!!؟
ملاحظة: احب ان اتوجه بالشكر لكل من ترك لي رسالة او حاول ان يترك لي رسالة عن طريق الجاكستر، و قد استمتعت بسماع البعض و هو ينتظر الرسالة الصوتية، الا ان الملاحظ بان الغالبية ممن حاول الاتصال بي يأتون من مصر و شمال افريقيا.....!!!؟
Post a Comment