Saturday, August 06, 2005

كابوريا V.S. فلافل و بطاط (part 2)

شارع المطاعم أو بلعة سيتي ....؟!؟! ذلك الشارع بو نفرين.... و التي تفوح منه رائحة الستيكات المعفنة و الصمون المعفس (يبيله اوتي!!) ...هو نفسه الشارع الّي رفع اسم ديرتنا الحبيبة عاليا و حصولها على المركز الأول في...... أكبر كمية انتاجية للـ...نفايات بالعالم....؟؟!؟!؟!؟!(احنا يادوب كم نفر !!!) وهو نفسه -حسب تصريح مصدر "مسئول"-المتسبب في غرق أغلب المسطحات الأرضية الكويتية "لأن القاذورات التي سحبتها الأمطار.. قامت بسد فتحات المجاري!!!" (خبر عاجل:" تم اتهام الامطار بالتعاون مع بن لادن بالتآمر على تدمير منشآت مهمة...!!!) حتى لا نبتعد عن موضوعنا الرئيسي.... هل بالامكان اعتبار الاكّيل الكويتي الأكسل في الوطن العربي كاسرا سيطرة و استحواذ كل من السودان و اليمن على هذا المنصب...؟!؟! و هل يستصعب علينا ان نرمي قاذوراتنا في مزابلنا عملا بالمثل القائل "دهنا في مكبّتنا" ......كل هذا قريبا على برنامج الخاسر الاكبر.... عندما تقترب بسيارتك من هذا الشارع.... سواء عن طريق سينما السالمية (كشخة سينما سابقا..!!) او من شارع الخليج (مع انه بالاصل شارع قصير لكن تم تسمية كل الشوارع المطلة على الماي بشارع الخليج... حتى في فيلكا---> كل شوارعها اسمها شارع الخليج....!!!) ...فانك تقترب من منطقة تضج بالسيارات... و مجموعات متراكضة من العصابات التي تجري بين و حول و من تحت هذه السيارات... هذه العصابات ترتدي ألوانا موحدة حتى يتم التعرف على اشلاء أصحابها (معروفين عندنا بالعمال أو الصبي او حسنين-رفعت-حسني-أي اسم =اثنين اذا كان مصري و محمد اذا مو مصري و اذا سوري نسميه المعلم لأننا نخاف لا يطقنا) جراء دهسها عمدا أو غشمرة....!!! اذا كانت هذه أول مرة تقترب فيها من منطقة الكوارث هذه فلا تفزع انها ليست منطقة حرب و لم تلقى أية قنبلة (أظن انه حتى في حالة غزو أخرى-لا سمح الله- سيظل هذا الشارع مفتوحا بنفس روتينه

الدرب الثاني في رحلتنا هم العمال او الجراسين او البوسصطنجكية....!!! يا أخي منوين تييبون هالاشكال...؟! بعدين مابقي احد بمصر ما يابوه هني ؟ كل هذا بصوب ونجرتهم مع القطاوة علي السيارات بصوب ؟؟؟ عسى ما تمر سيارة الا نطوا عليها.. لدرجة قاعد يندعمون اكثر من القطاوة...؟!؟! وبعدين خافوا ربكم يا اصحاب هالمطاعم 20 واحد يراكض ورا خلق الله تقول تدريب الكاميرون؟!؟! و 50 غيرهم داخل المطعم مساحته 4×4 متر (محكر حمام ولا جاخور بنغالية اخاف علبالهم باص تسفير؟) كل هذا بصوب ولما تطلب بصوب: طبعا بعد ماتدعم 30،35 واحد وكلهم يأشرونلك بنفس الوقت(بينزلون طيارة) المهم تدخل بشبة وتوقف السيارة ويبدي التطقطق عالجام : تؤمر بحاجة ياباشا، اي حاجة ياباشا، كل حاجة ياباشا وكله باشا وما باشا مادري قاعدين بتركيا ولما تطلب لازم يقولك (محفظينه اياها) "بعد" "أي حاجة كمان؟" ... تطلب سبعين طلب ويقول هم ... "بعد"!! بعد مااشتري المحل احسن.؟!؟! طبعا بالاخير طلبك بصوب واللي بالقصدير الي حاطيلك اياه بصوب مع انه بنفس السعر بالضبط؟!؟!؟ و من غير اللحمة!! احنا بشطارتنا سوينا لقاء لصالح عوهة دوت كوم عن شارع المطاعم و كان هذا اللقاء مع البوصطنجي رفعت احد ضحايا شارع المطاعم صرح من المستشفي الوقائي للامراض السارية( الكحة و الصداع لان علاج كل شي بالكويت ينحل بالبندول و دوا الحكة أو الكحة مع انهم نفس الشي؟!) رغم انه يعاني من كسور في كل مكان!! انه كان رايح بيت خالته هيفاء(لا مو الممثلة) يزورها علشان ياخذ المصروف (شفتو شلون مو اهي ذيج ما عندها هدوم علشان تشتري فلوس..؟!؟!؟ لا تخافون مو بدلية) لكن لانه كان يغني "عودوني" سحبوه الى مطعم #$%(سكران-علشان لا تعرفونه و توهقوني) وعطوه (عناصر التجنيد) دفترعليه صورة بابا جابر بدون قلم و 3 جواتي بوما1982 اثنين يلبسهم وواحد يحذفه علي السيارة المنحاشة بالاكل بدون ما يدفعون...:"انا كنت رايح حق بيت خالتي بس عيالت الكلب تللوني من الشارع عبالهم مصري لاني كنت اغني "عودوني"، انزين! وعطوني دفتر جنجفة بدون القلم وقالولي دورلك قلم من الشارع؟ انزين.. طلعت بره ولا الشارع متروس دفاتر و اقلام من بوسصطكية مدعومين انزين.. المهم خذيت القلم انزين.. .. شوي سمعت صيحة ولا الهمج يتراكضون ورا وحدة فيها 13 سنة بايقة السيارة من اهلها وميتة من اليوع!! وهي بتوخر عنهم شان تدعم فيني بس ماتعورت وايد اهو من الحمار الي كان معاي مصفط سيارة فوقي وما وخروا الا بعد ما طلبوا وكلوا ونزلوا واحد واحد يبولون ورا المطعم....؟!؟
طبعا بعد المقابلة استشهد هذا الي سويناله المقابلة متأثرا بجراحه بعد ما قزته السستر الفلبينية بابرة هوا لانها ماقدرت تطول القرشة من طولها (ثبت رسميا ان جثث الفلبن تستخدم في تصنيع العاب باربي) دفاعا عن الوطن!! (عن الابرة) ننتقل الى طرف آخر من المثلث المطعمي ... الى المروج و صانع السموم....... الى.... الشيفة أو بالعربي المرقع " التبّاخ" أحمد متولي أشهر الطباخين قال في مقابلة خاصة لقناة "عوهة دوت كوم" وهو متذمر عن احواله الاجتماعية التي يعاني منها على مدى 5 سنوات منذ توظيفه في هذه المهنه : "انا مش عاوز فلوس كفااااية ، ده انا باعمل السندويتشات للعالم الحوش اللي عاوز يكلني اني كمان لو ما وكلتهوش ، دي عالم جزم ، تاكل الزلط" طبعا قيل هذا بالترجمة الانكليزي :
"It iz beuiteeful cantrey , andee zes iz fantaztic beepele , nozing happen to me in kuwait"
و عندما سألناه عن شهاداته ... قال: -شهادة مين يا حبيبي..... أنا كنت باخلط الماية بالسميت علشان الكفيل الكويتي عنده حاجة بيبنيها....؟!؟!؟!؟ مش فاكر بس كانت علشان ايه؟!؟!!... بس بعديها بيئولوا اتخرب البيت ووأع(طاح) على الكفيل الكويتي... مش عارف اسمه ايه ده كمان..... واد يا موووووحسن حوط الزبادي بدال الارف الّي اسموه مايوطيز!!!!! يالله امشي بدل ما خبطك على عينك صحيح الّي اختشوا ماتوا....أنا كنت فين؟!..... صحيح ... مات الكفيل بتاعي و رموا السبب علي ... و انا مالي محدش آللي ( قاللي) لازم أخلط السميت بالماية؟!؟!؟!؟!! ....... بصو للواد محمد .... اننننننننتااااا ياااااد ...... مش بأولك امسح العجل بتاع رامي ابني ؟!؟! سبتي العجل لييييييييييييييييييييييييه........... دنا حنــ^&% #$%#%^$#%^^......؟
(الدبلجة): -i have a shahada from sarbourn university of sheeeeeeeeef and 6abkh, i cook since 14 years in sheraton 3ammy khaleel , and i like mohsen the bald and mohhammed the boy......
يبقى السؤال قائما متى يتوقف هذا الشعب من ترداد السؤال المعروف : "شعندكم وجبات؟ " على الرغم من انه يحفظ قائمة المحتويات اكثر من الطباخ نفسه!! الصبى محمد واسمه الاصلى شنادرا تاميل بيبى بابو (هذا اسمه الاول بس) وعلى فكرة اهو مو مسلم بس سموه محمد لأنه اسهل!! يقول :
"بابا هادا فاجد شغل كل يوم انا يشيل مليون زبالة ، هذا كويتي ياكل فاجد بس كله يسوي وصخ بره علشان سيارة يسير نديف كل يوم ساوى جنجال انا بابا ، بأدين كل يوم يجي نفرات شباب يسوي مسخر انه ، ليش ميشان ليش ؟؟ انا هندي ماكو كفيل ، كفيل سوي اكامة ويقول جيب 300 دينار كل سنة ، انا وين روه بابا ؟؟ انا مسكين اناه انسان لا هيوان؟ "
وطبعا انتهى بالبكاء إلا أن الترجمة من العربية للإنكليزية صارت مختصرة جدا وظهر الصوت والصورة غير واضحين مثل فلم بن لادن ووضعت الترجمة على وجه الهندي مكتوب فيها
: "my name is mohammed , i am muslim ,i have so many friend in kuwait , i like kuwait , and i like ahmad metwali , i sahran company "
من هنا وهناك نحاول ان نلتقط الانفاس الخارجة من بعض الاكيلة ونقابل احد الشباب الي.....؟؟!!!!!! . شفط بوجوهنا لما شاف الكاميرا لانه مركب الصاحبة بس وين يروح منا واحنا صايدين الرقم!! نذهب الى آخر حيث نقترب من وانيت دتسن 1984 و فيه عشرة شباب متقلقصين و هاهو واحد منهم يبطل الجام : انت يامدري شسمك شعندكم؟ (أنا)-أهه ههههه ... لو سمحت آنا ما أشتغل هنيه أنا قاعد اسو.... : روح انقلع و ناد حمار من الّي.... هاه بدا التنقر ..... اقعد حمود يالعور ترى أعميك!!!
هذا نوخر عنهم لا يضيع شرفنا بايدهم!!!
والى هنا ينتهي مقالنا ببعض من التجشآت من المجتمع الذي يحترم الاكل كاحترامه لنفسه ومن هنا من بلد العشر وجبات في اليوم من بلد كويتي كامل الدسم ومطاعم اكثر من الشعب نفسه نحييكم كان معكم مراسلكم تيسير علوني - شارع المطاعم - سهران - قناة الفطيرة (ذكرت علوني للحين باسبانيا=================================
اعلانات
---------
ترقبوا قريبا من دار "أكل ومرعى وقلة صنعة" للكتب السخافية اكبر دليل موثق بالصور و الخرائط العلمية عن طريق نفس الساتالايت الي صور مطاراتنا و منشآتنا العسكرية و نزلهم بالصورللكل بالانترنت!! الدليل الوحيد في العالم الموجه لطبقة دون غيرها من الشرائح ترقبوا: " دليل المطلعشية و القزّيزة لارخص المطاعم " .... عندما تتوهق بصاحبة" تمها أد البلوطة" وحده الدليل يساعد في اختيار احسن شركات النظافة لملأ مدعاب الفيل الي جمبك... وفيه ايضا شرح وافي و كافي لبروتوكولات وتقاليد طلب الاكل من المطعم وقافيا ام جعودا مع خاصية اختيار الانبطاح بطنيا ام ظهريا فقط عند نسخة ال دي في دي المغلفة تماما بالاستك مو البلستك
====================
انتهى الجزء الثاني
Post a Comment