Sunday, July 24, 2005

متى يخلص الحلـــيب من هالديـد

الموضوع يقث شوي بس لازم نغير.... و قبل ان ندخل في الموضوع حبيت اشرح كلمة "الديـد" لغير الخليجيين من أخواننا العرب العاربة و المستعربة..... الديد هو الثدي او ديود الست الي يم زنود الست بس مو من نفس المادة المصنوع منها و يمكن مو متأكد بس الّي اعرفه انها ما تنوكل مثل زنود الست.... إذا في أحد مجربهم خل يعترف و يقول.....؟!؟!؟
الموضوع عن الكويت، و عن المساعدات المالية الّي تحذفها يمين و يسار للكل بصورة استهبالية ساعدت الكثيرين من اخواننا العرب على استسهال السالفة و بدأنا نشوف الطرارة بشكل استفزازي لنا كشعب لأن الامر مو بيدنا..... الامر لو كان بإيدنا لما تركنا فلس واحد يضيع عن تعمير و تطوير الكويت و رفاهية الكويت و أهلها..... و بعدين لو يزيد ذيج الساعة نعطي، و لا... شقة الحلج بتلقاها من الاذن للاذن و من طيب خاطر..... لكن لما نعطي الاردن او لبنان او مصر او الجزائر او اليمن او اي دولة ثانية و نساعدهم على انشاء المحطات الكهربائية في الوقت الي كهربتنا تنقطع و للحين مناطق سكنية كاملة ما وصلتها الكهرباء فهذه هي نكتة الاسبوع...... لما نعطي مساعدات لمصر حتى تدفع الحكومة لمعاشات موظفيها المصريين الذين لم تحوشهم اي زيادات تذكر على معاشاتهم منذ الثورة لكن يتم دفع مليون دولار كامل منها لعرض مباريات كأس العالم 2002 على البث الارضي حتى يشوفونها المصريين الذين استغنوا عن الاكل و المعاش لمشاهدة الطمباخية و في نفس الوقت نشوف ديد الديرة تورّم و سكر الحنفية علينا كشباب كويتيين لم يدفع حتى نص المبلغ لنقل المباريات و لو تسجيل رغم الفوائض المالية و خلونا نركض و نقص الدوامات في عز الصيف و الحر و القتة علشان نلقى مكان في القهاوي......؟!؟!؟! هذي اسميها نكتة الشهر
مقالة او دراسة شدتني للمعالجة التاريخية و عرض المساعدات الكويتية من ايام "الحطبة"
مع احترامي للجميع... الأردن اكثر شعب وقف مع صدام ضد الكويت و العراقيين و للحين عقلية الشعب (ليس كلهم) ترى بأن صدام احسن قائد عربي و يصك على صلاح الدين (مع ان صلاح الدين مو عربي- كردي) و للحين في اعتداءات و محاولات قتل نجحت بعضها موجهة ضد طلبتنا و لو تسأل اي طالب راح يعدد لك الكثير من الاضطهادات و التحرشات التي تواجههم هناك و رغم ذلك فان مسؤولينا مو عمك اصمخ إلا عمي و اطرم بعد... و كلنا نذكر المناوشات فالمكتب الاعلامي يصرح بعدم وجود مضايقات للطلبة و الشباب يصرخون من العوار في المستشفيات، الغريب ان الكويت اهي الي تطر من الاردن و تطلب منها ان تقط فلوسها بحضن الاردن.... هذي الفلوس كانت على شكل منح نفطية مجانية للأردن حلالا بلالا زلالا على قلوبهم و لما خلصت المنحة طار لنا ملكهم و مرته (تربية الكويت) علشان يطر مرة ثانية و رغم التنديدات لمواقفهم و معاملتهم للكويتيين المقيمين في الاردن للعمل او السياحة او الدراسة فإن الملك طنش بملكية و حكومتنا طنشت" أكثر من الملك نفسه" و لما زادت المضايقات و الاردنيين مندهشين لللامبالاة الرسمية من الكويت (لو صارت حادثة من المضايقات لطالب سعودي او اماراتي لوقفت شنبات في الاردن و لكان هناك تصعيد رسمي قوي) و حنوا الجمهور الكويت على مجلس خمّتنا بدوا يصدحون بعض "طقّاقاتنا" من النواب عن الفشلة و هذا ادى لموقف امني حازم و ان كان مؤقت لربعنا هناك..... الآن توظف وزارة التربية 100 معلم و معلمة اردنية لتربية عيالنا كيف نهجو الامريكان و الصعايدة و هجاء "التنكة و الزيتون" هذا التوظيف يأتي ضمن اطار اتفاقية برنامج التعاون التربوي والتعليمي لمدة سنتين بدا من 2005 الطريف بالامر ان التعاون هذا لا يشير و لو بصورة مؤكدة لما ستحصل عليه الكويت بالمقابل.... فهل سيعمل 100 معلم كويتي في الاردن علشان نعلمهم ان صدام ظالم و ان المجبوس عيش....؟!؟!؟!؟
الوزير الحمد قال ان العملية مثمرة و على أكثر من صعيد بعد مع اني ما شفت منها عنبة وحدة....!!!
واضاف الحمد ان الزيارة اتاحت له وللوفد المرافق «التعرف على العديد من المؤسسات الاردنية الرائدة فى مجال" التربية والتعليم والتعليم العالي ومشروعات وتجارب تعليمية حديثة جدا مؤكدا انه سيكون لهذه المعرفة »اثر كبير في فتح ابواب جديدة للتعاون بين البلدين خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين»."
انا اسكت احسن لي .... اذا تعرفون مؤسسة اردنية رايدة يا معودين قولوا لي بس غير "بترا" لأنها تصنع برد...!!!
آخر حالة مص لديـد كويتنا الحبيبة كانت من الاردن و مصوا لهم جريب الـ100 مليون دولار علشان مشروع "الخربة السمرا" و هو للكهربا و مشروع "العقبة" ....؟!؟!؟
و لو نرجع للكويت نشوف مجلس خمّتنا للحين يتناقش و يتحلطم و متوهقين يلغون الفواتير و لا لا عن الكهربا و الماي كأنه هالفواتير اهي الي بتغنيهم و تعمر البلد....؟!؟!؟
آخر نكتة محلية كانت في زيادة الرواتب والي سبقتها حركة بهلوانية من بعض تجار الي رفعوا اسعار منتجاتهم بحجة الغلاء و كانه الغلا ما جاء الا على ظهورنا....!!!
و شفنا الـكي دي دي ترفع من اسعار منتوجاتها من دون ذكر الاسباب المقنعة و مثلها سوت المخابز حيث صغّرت من حجم و وزن الخبز مالها و زادت من اسعار المنتجات الاخرى بحجة مضحكة و هي ارتفاع اسعار الكيس البلاستيك و ارتفاع سعر المشبك المعدني الذي يحكم اغلاق الكيس.....؟!؟!؟!؟ و رنوح للجمعيات الغير تعاونية الي رفعت من اسعار المنتجات المعروضة بطريقة خبيثة و شفنا كلنا لما الكاكاو سنيكرز ارتفع سعره من الـ 90 فلس للـ
160 فلس
:و نفس الطريقة مع باقي المنتجات رغم تصريحات مافيا الجمعيات
"اتحاد الجمعيات بالمرصاد
المطيري: زيادة الرواتب لن يتبعها ارتفاع في أسعار المواد الغذائية
اعلن رئيس مجلس ادارة اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية محمد عامر المطيري ان قرار الحكومة القاضي بزيادة المعاشات للواطنين بقيمة 50 دينارا لن يكون له اي تبعات في زيادة اسعار المواد الغذائية بالجمعيات التعاونية، وذلك بفضل الجهود المبذولة من قبل الدولة والمعنيين بالامر، مشددا على ان الاتحاد سيقف ضد ا ي ارتفاع مصطنع للاسعار، ولن نقبل اي مبررات غير مقنعة من الموردين بهدف زيادة سعر اي سلعة. واوضح المطيري في تصريح صحافي ان الاتحاد من اول اهدافه الرئيسية التي يسعى اليها الحفاظ على ثبات الاسعار ومحاربة غلاء الاسعار المصطنع لبعض السلع الضرورية للمستهلك، وتضامنا مع قرارات وزارة التجارة والصناعة والجهات المعنية بمراقبة الاسعار، فقد ارسلنا على الفور تعميما الى الجمعيات التعاونية بالتدقيق على ازدياد اسعار المواد الغذائية والاستهلاكية التابعة لقرارات الاتحاد، وتشديد الرقابة على الاسواق المركزية والفروع المستثمرة من اي زيادة طارئة. والمح المطيري الى ان التجار قبل كل شيء هم كويتيون، ولا اعتقد بان هناك اي تاجر سوف يستغل زيادة رواتب الموظفين ويسعى الى زيادة الاسعار الضرورية للمستهلكين. "
الطيور طارت بارزاقها و احنا نتفنن بالتصريحات.... بس نستاهل دام مجلسنا طمبر طين===============
ملحوظة: تركيزي على الاردن ليس لحساسية او عصبية عمياء و لكن للتخصص ليس إلا و اعدكم بأن اعرض باقي ملفات الدول العربية انشاء الله بنفس الحدة ان اعطانا الله عمرا
خلصت كلامي
Post a Comment