Wednesday, December 14, 2005

العجيري يفضح سر مثلث برمودا.....؟!؟!؟


صرح الدكتور و الفلكي الكويتي صالح العجيري عن عدة مخاوف من نشوب حرب عالمية ثالثة بسبب شح المياه القابلة للشرب في سنة 2024، و ذلك في ندوة اقيمت في مدرسة العسعوسي الثانوية. و استطرد الدكتور في دفاعه عن هذا التنبوء بعدة امثلة واقعية و مشاهدات حية لما يحدث في العالم
المثير في الامر هو تفسير الدكتور لظاهرة او خرافة مثلث برمودا عندما كشف للحاضرين بأن المثلث عبارة عن ظاهرة علمية اكتشفها علماء روس (رغم قرب المثلث من امريكا- اهم اولى بالاكتشاف) و عثورهم على ثقب اسود موجود في هذا المثلث:
«العلماء الروس حلوا اللغز الذي حير العلماء لفترة طويلة وهو ان في قاع المحيط دائرة حلزونية شديدة السرعة تصل الى سرعة الضوء وعندها يتوقف الزمن»....؟!؟!؟



و استدل الدكتور بذلك على النظرية النسبية لاينشتاين، لافتا الى ان الزمان والمكان يندمجان فوق هذه المنطقة المنعطفة وأي شيء يمر فوقها تجذبه بأقصى سرعة

تم التعليق بتصرف نقلا عن جريدة الرأي العام

===================================

الحين بعلق على راحتي على الموضوع.... مع احترامي الشديد الشديد للدكتور لكن لما قريت الخبر اليوم انصدمت انه الدكتور يقول هالكلام و بهالطريقة الغبية.....؟!؟!؟

و علشان اشرح لكم ما يتكلم عنه الدكتور تخيلوا المكان الي تقع في المنطقة المعروفة بمثلث برمودا و تخيلوا ثقب اسود فيها

المعروف عن الثقب الاسود انه له قوة جذب مهولة تجذب حتى الضوء و على فرض ان الضوء هو الاسرع في هذا الكون فان الماء سيكون بالتأكيد ابطء من الضوء و بما ان الضوء نفسه لا يستطيع الافلات من الثقب الاسود فان الحمار سيعرف بان الماء سيتم "شفطه" ايضا.....؟!؟!؟

يعني المثلث سيكون بالوعة عودة للكرة الارضية و المفروض خلال يومين بالكثير ان الماي راح ينشفط، هذا غير فرضية ان الارض ستضل كما هي و هو ما سيعني بأن الكرة الارضية ستكون مركز المنظومة الشمسية و راح تبدي تشفط الزهرة و المريخ و حتى زحل......؟!؟!؟

اما اذا قلنا بان سرعة الماء تصل الى سرعة الضوء فان هذا عمليا مستحيل لأن الضوء نفسه لا يصل لسرعة الضوء داخل الغلاف الجو بسبب الهواء و الغازات الي تخفف من سرعته، فما بالنا و الماء الذي كثافته اكثر من الضوء.....؟!؟!؟

و اذا حاولنا تناسي هذه الحقائق و اردنا تفسير الاختفاءات الي حدثت و ارتبطت بمثلث برمودا فبم يفسر عمنا الدكتور العجيري حقيقة ان نسبة كبيرة من هذه الاختفاءات قد حدثت خارج المثلث البرمودي....؟!؟!؟

لقد بحثت عن هؤلاء العلماء الروس الي تكلم عنهم دكتورنا العزيز او حتى عن الاكتشاف و لكن طبقا لكل القواميس و المجلدات العلمية المشهورة و وسائل البحث الانترنتية فانها تجمع بأن الموقع لا يزال تفسيره غامضا و ان ارجعت بعض هذه المواقع كـ"انكارتا" بان مرد معظم هذه الحوادث بسبب الخطأ البشري او سوء الاحوال الجوية و بعض العوامل الفنية

بالنهاية اتمنى لو كان بالامكان ان يرد اي شخص كان على الدكتور حتى يصحح من هذه المعلومات او الخزعبلات الي تفشل و التي من المفروض ان العالم الفلكي لا يقع فيها لسطحيتها و لبعدها عن الحقائق الطبيعية و القوانين الفيزيائية المعروفة للجميع فما بالنا و الدكتور عالم فلكي مشهور نعتمد عليه في الكويت و الكل يعرف رزنامة العجيري و يستخدمها في التقاويم

اتمنى ان يكون اموضوع زلة لسان و نشوة الحديث للجيل الجديد ليس الا

تحياتي

Post a Comment