Sunday, October 08, 2006

الوطن..... مراهقة متأخرة.....!!!

طالعتنا صحيفة الوطن يوم الجمعة (6-10-2006) بتحفة فنية موضوعية من اعلى عيار......!!!"حط حيلهم بينهم" بقلم خليل خلف....
طبعا اتقبل مثل هذا الكلام عندما يصدر في ديوانيه، بين الاصحاب او حتى في الشاليه..... و لكن عندما تحتضنه صحيفة كويتية في وقت نعتز و نفاخر فيه بقدسية نزاهة صحافتنا و موضوعيتهم الاحترافية" أمام اترابنا العرب فهذا موضوع آخر.......!!!
و ما زاد الطين بلة ان تقوم "الوطن" و بكل سلاطة ان تصفع كل من يطالع الصحيفة من الصفحة الاولى و بالبنط العريض.....!!! تحليل و عرض للفساد الاداري و علاقة الفلسطينيين بحركتي حماس و فتح و المشاكل و الخلافات.... كل هذا لا خلاف عليه، لكن أن يحضن كل ذلك بكلام مراهقين: ".... و تضارب الاخوة و صوبت الحراب باتجاه بعضهم البعض، و العدو الإسرائيلي يتفرج و حط حيلهم بينهم، و هذا جزاء من ضحك على معاناة الكويتيين في الغزو العراقي و نكأ بجراحهم..." ثم يزيد بالجيلة و يقول في تكملة ما سطره على الصفحة 31 : "... و هم في ذلك كما تآمروا على الكويت أيام الغزو العراقي و لعبوا وفق المصلحة الشخصية متنكرين لكل المباديء و القيم... فأتتهم اللعنة من حيث لم يحتسبوا، و حلت عليهم حوبة الكويتيين، فأصبحوا فخارا يكسر بعضه."
اين الموضوعية، اين الامانة الصحفية، هل هذا خبر أو تحليل او رأي شخصي، ثم هل يستحق مثل هذا الموضوع و بهذا الطرح أن يعرض على الصفحة الأولى.................؟!؟! هذا كلام يهال صغار لا يستحق ان يعرض على الصفحة الاولى، دعك من ما قد يقوله الفلسطينيون تجاه ما ورد و دعك منهم، التفتوا لنا للحظة، تحليل سياسي للوضع الفلسطيني تشوبه العصبية و التحيز.....؟!؟! من متى صارت......!!!

3 comments:

Nooni said...

forgive them, they wrote it bil 7ammam

EXzombie said...

العزيزة بنت أبوت موتيني من الضحك

الوطن عافسين عمرهم بنفسهم، قبل اسبوع منزلين اعتذار و انهم وقفوا كاتب اسلامي على حد قولهم و لن يسمحوا بنشر مقالاته حتى يعتذر لاخوانه من أحد المذاهب على ما كتبه تجاههم، انزين ليش حطيتوا المقالة من الاول.....؟!؟! الله أعلم المضحك ان تبريرهم لنشرها هو ان الكاتب كتبها بطريقة ايحائية و انا الايحاء احتوى على النزعة الطائفية.....!!!

الكل بعدها توقع ان يكون الكاتب أحمد محمد الفهد و لكنه رد على ذلك بأنه نفى ان يكون هو و ان الكاتب هو جاره في الصفحة مكتفيا بذلك دون ذكر اسمه

EXzombie said...

مساك الله بالنور عزيزنا دافنشي

النزاهة الصحفية و الموضوعية اهم ما يجب ان يتحلى فيها اي جسد اعلامي، و خصوصا اثناء تغطية احداث سياسية و تحليلها لأنها تصب في مصداقية الالوسيلة الاعلامية كالصحف مثلا، و عندما تحيد هذه الوسائل الاعلامية فان المصداقية بين الناقل للخبر و المتلقي له تتصدع، مثال على ذلك، جريدة الأنباء الكويتية فقدت الكثيرين من قرائها و انا أحدهم بسبب حادثة شتم الصحابة و الرسول في احد صفحاتها

بالنسبة للوطن، للأسف ان ينحدروا لهذا المستوى على الصفحة الرئيسية، كافي علينا سخافة ثلاب و رسماته على طلب الخليفة و ربعه

تحياتي لك