Sunday, October 08, 2006

الوطن..... مراهقة متأخرة.....!!!

طالعتنا صحيفة الوطن يوم الجمعة (6-10-2006) بتحفة فنية موضوعية من اعلى عيار......!!!"حط حيلهم بينهم" بقلم خليل خلف....
طبعا اتقبل مثل هذا الكلام عندما يصدر في ديوانيه، بين الاصحاب او حتى في الشاليه..... و لكن عندما تحتضنه صحيفة كويتية في وقت نعتز و نفاخر فيه بقدسية نزاهة صحافتنا و موضوعيتهم الاحترافية" أمام اترابنا العرب فهذا موضوع آخر.......!!!
و ما زاد الطين بلة ان تقوم "الوطن" و بكل سلاطة ان تصفع كل من يطالع الصحيفة من الصفحة الاولى و بالبنط العريض.....!!! تحليل و عرض للفساد الاداري و علاقة الفلسطينيين بحركتي حماس و فتح و المشاكل و الخلافات.... كل هذا لا خلاف عليه، لكن أن يحضن كل ذلك بكلام مراهقين: ".... و تضارب الاخوة و صوبت الحراب باتجاه بعضهم البعض، و العدو الإسرائيلي يتفرج و حط حيلهم بينهم، و هذا جزاء من ضحك على معاناة الكويتيين في الغزو العراقي و نكأ بجراحهم..." ثم يزيد بالجيلة و يقول في تكملة ما سطره على الصفحة 31 : "... و هم في ذلك كما تآمروا على الكويت أيام الغزو العراقي و لعبوا وفق المصلحة الشخصية متنكرين لكل المباديء و القيم... فأتتهم اللعنة من حيث لم يحتسبوا، و حلت عليهم حوبة الكويتيين، فأصبحوا فخارا يكسر بعضه."
اين الموضوعية، اين الامانة الصحفية، هل هذا خبر أو تحليل او رأي شخصي، ثم هل يستحق مثل هذا الموضوع و بهذا الطرح أن يعرض على الصفحة الأولى.................؟!؟! هذا كلام يهال صغار لا يستحق ان يعرض على الصفحة الاولى، دعك من ما قد يقوله الفلسطينيون تجاه ما ورد و دعك منهم، التفتوا لنا للحظة، تحليل سياسي للوضع الفلسطيني تشوبه العصبية و التحيز.....؟!؟! من متى صارت......!!!
Post a Comment