Sunday, October 01, 2006

السعودية تغزو الكويت بمباركة صباح الاحمد......!!!

تابعت موضوع العزيز بوجيج عن موضوع الدائري الثامن و الذي من المفترض ان يكون على حدود الكويت و جيرانها.....!!!
المضحك في الامر ان هذا الدائري و السياج المزمع اقامته داخل الحدود الكويتية (بحوالى 500 متر) لن تكون له فائدة سوى بمنع "الفقّاعة" من ممارسة هوايتهم......!!!

قد لا تحضرني الرجاحة كي افهم سبب تسييج و تقييد الكويتيين داخل ارضهم و التضييق عليهم......!!! قد لا تكون الخمسمئة متر كثيرة او كبيرة و لكنها توحي بسلبيات اكبر، هل سيتبع الاخوان في السعودية او العراق نفس التدابير ام نكون قد شرنقنا انفسنا و تقوقعنا بأيدينا....!!!هل الهدف ان نحمي و ندعم حدودنا مع الغير، طيب ان كان هذا هو السبب فلم لا نبني مدنا حدودية لنا نستفيد منها في فك الازمة السكانية و المرورية، او على الاقل نخفف منها.....!!! لماذا نقوم بعكس ذلك.....؟!؟!؟

هل يعقل ان نقوم ببناء مدينة للغير على أرضنا.....؟!؟! و إلا ما المعنى ان نقوم بإنشاء مدينة الخيران الكويتية بالاسم فقط و الارض و السعودية السكان.....؟!؟!؟
لماذا نبني للسعوديين مدينة على ارضنا، أليس من الافضل لهم ان يبنوا لنفسهم في ارضهم.....؟!؟!؟
هل الخيران من ضمن اراضي المنطقة المقسومة....؟!؟! و كيف تكون من ضمن المناطق المقسومة و هي تقع قبالة منتزه الخيران الذي لا يبعد عن الكويت باكثر من 80 كيلومتر.....!!! طيب، تبلغ المساحة الاجمالية للمدينة 145 كيلومتر مربع، و المساحة السكنية الفعلية 15 كيلومتر مربع، و ستحوي 1280 قسيمة سكنية ستمنح للسعوديين
منها 840 قسيمة (أي الثلثين تقريبا) فيما سنتشرف نحن الكويتيين بمكرمة الشيخ صباح و المقدرة بـ440 قسيمة.....!!!؟
هذا عدا اننا مجبرون حسب الاتفاقية المسخرة بأن تكون على ظهورنا مسألة البنى التحتية و الخدمات و المرافق و الارض و كل ما على الجانب السعودي هو أن يوفروا القروض اللازمة لمواطنيهم كي يبنوا فللهم على قلوبنا و ارضنا......!!!؟
الموضوع طي التنفيذ منذ سنة 2000 و بمباركة الحجي العود ايام ما كان رئيس وزراء.....!!!؟
انتم اخبروني هل ما يحدث في الكويت من استهبال طبيعي....؟!؟!؟
---------------------------------------------------------
الطليعة العدد 1450 25-10-2000
وثائق ملكية قسائم الخيران تسلم لمستحقيها السعوديين أعلن رئيس فريق العمل الرئيسي المكلف تنفيذ اتفاقات المنطقة المقسومة الموقعة بين الكويت والمملكة العربية السعودية جاسم العون، عن الموافقة على تسليم وثائق التملك للمستحقين من المواطنين السعوديين لقسائم منطقة الخيران الجديدة·
وقال العون، في تصريح لـ "كونا" عقب اجتماع الفريق، أن تسليم الوثائق للمستحقين "سيخص الذين تسلموا مستندات ملكيتهم من السفارة السعودية وذلك تطبيقا لبنود اتفاقية الرياض"·
وأوضح أنه "بالنسبة للمستحقين من أصحاب المستندات المفقودة فسوف يتم تسليمهم الوثائق الخاصة بهم بعد العرض على لجنة الفحص والتحقيق الكويتية - السعودية المشتركة من أجل استكمال ما يمكن من مستندات بالتعاون مع السفارة السعودية بهذا الشأن، وذلك لكي تتماشى مع التطبيق السليم للاتفاقية وصولا الى حسم الموضوع نهائيا"· وأكد العون أن الفريق "اعتمد علي مذكرة إدارة الفتوى والتشريع حول الرأي القانوني لتسليم الوثائق المتعلقة بالمواطنين السعوديين"·
وكشف أن الفريق "اتخذ قرارا بتكليف خالد العثمان كممثل عن الفريق بالاتصال بالجانب السعودي بغرض التنسيق في هذا الشأن تمهيدا لتسليم جميع المواطنين السعوديين وثائقهم"· وأضاف: "تم في الاجتماع استعراض المقترح المقدم من رئيس الفريق الفني عبدالكريم الفوزان وعضو الفريق الرئيسي سارة الدويسان في شأن اختصاصات عمل جهاز المتابعة الفني وتقديم كشف بأسماء الجهاز الذي سيكلف بوضع التصورات الفنية لمشروع المكاتب الاستشارية"، مشيرا الى أنه "تم اعتماد مجموعة من الأسماء لهذا الجهاز برئاسة وكيلة وزارة التخطيط المساعدة نادية الجندل"·
واختتم العون تصريحه بأن "جميع الأعمال التي يقوم بها الفريق الرئيسي والفني تأتي من منطلق حرص الكويت على إنهاء مشكلة المواطنين السعوديين، وانطلاقا من المتابعة الحثيثة من قبل رئيس مجلس الوزراء بالنيابة وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد في تنفيذ كل بنود اتفاقات المنطقة المقسومة، وحرصه الدائم على تحقيق المزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين والتلاحم ما بين الشعبين ودعما للعلاقات التاريخية بينهما"·
--------------------------------------------------------
طبقا لما ذكرته «القبس» حول أضخم مشروع كويتي يطرح بنظام
B.o.t
العلوش: الأولى للاستثمار تفوز بدور المستشار لمشروع مدينة الـخيران كتب محمد الاتربي:طبقا لما ذكرته «القبس» في وقت سابق من الشهر الحالي، اعلن رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الاولى للاستثمار محمد عبدالعزيز العلوش، ان العرض الذي تقدمت به الشركة الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتقديم خدمات استشارية لمشروع مدينة الخيران، فاز بالترتيب الاول، وقال العلوش لـ«القبس» ان «الاولى للاستثمار» ستقوم بتقديم كافة الخدمات الاستشارية، كمستشار اقتصادي ومالي وهندسي. وكشف ان كلفة المشروع تصل الى 8 مليارات دينار كويتي، حيث سيكون عبارة عن مدينة متكاملة وشاملة لكافة الخدمات والمرافق والبنية التحتية. واعلن العلوش ان مدة المشروع ستكون عامين، وسيكون التنفيذ على مرحلتين. واشار الى ان الشركة الاولى للاستثمار العقاري احدى شركات الاولى للاستثمار قد يكون لها دور ضمن الشركات المحلية التي ستستفيد في اعمال المشروع.
وعلى صعيد تفاصيل المدينة قال العلوش: ستضم مناطق صناعية وحرفية، طبقا لاحدث المواصفات والتصاميم، وبما يتماشى مع ا لنقلة النوعية المرتقبة لاقتصاد الكويت.
كما ستضم مناطق سكنية، وكذلك تعليمية، وكافة المرافق الخدمية الاخرى التي تحتاجها، ومناطق صحية ومستشفيات، وسيتم تشييد مخازن حيث سيتم طرح مساحات لاستثمارها من جانب القطاع الخاص في اغراض التخزين، مشيرا الى ان الاستثمار في المدينة سيكون بنظام الـ«b.o.t».
ويعتبر مشروع مدينة الخيران السكنية اضخم مشروع تطلقه الحكومة الكويتية للقطاع الخاص، حيث تزيد قيمته على الـ 27 مليار دولار اميركي. وسينعكس المشروع على كافة قطاعات الاعمال في القطاع الخاص، حيث سيتم تشييد مدينة متكاملة من سكني الى صناعي وحرفي وخدمي وتعليمي، وبالتالي سنحتاج الى استثمارات في قطاعات مختلفة وتقدر المساحة التي سيتم تشيد المدينة عليها بـ 145 كيلو مترا مربعا.
جدير بالذكر ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية ابلغت «الاولى للاستثمار» رسميا امس بفوزها بالترتيب الاول.
------------------------------------------------------
بدء الخطوات العملية لإقامة مدينة الخيران في المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية
الكويت: فادية الزعبي
أبرمت الكويت أمس عقداً مع مكتب استشاري أجنبي سيتولى التخطيط الكامل لبناء مدينة الخيران الجديدة في المنطقة المقسومة، ومن المقرر أن تتسع هذه المدينة الجديدة لنحو نصف مليون نسمة. مع العلم أن مساحتها 15 كيلو مترا مربعا، وقد حصل المواطنون السعوديون من الحكومة الكويتية على 840 قسيمة سكنية في هذه المدينة، تنفيذاً لاتفاقيات المنطقة المقسومة الموقعة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية.فقد قام رئيس فريق عمل تنفيذ اتفاقيات المنطقة المقسومة جاسم محمد العون بالتوقيع على اتفاقية الخدمات الاستشارية لاعمال الدراسة والتصميم لمدينة الخيران الجديدة مع مكتب الاستشارة العالمي W.S.ATKINSوتنص اتفاقية الخدمات الاستشارية لاعمال الدراسة والتصميم لمدينة الخيران الجديدة تجهيز المخططات والاشراف على تنفيذ البنية التحتية للقطع (2 و3 و 7) فى مدينة الخيران والمتعلقة بشبكة الطرق والصرف الصحي والكهرباء والماء والهاتف وتحديد الوثائق الخاصة بقسائم المستحقين من المواطنين السعوديين البالغ عددهم 840 قسيمة، اضافة الى تجهيز المخططات الخاصة بانشاء المرافق العامة فى المدينة كالمدارس والمساجد وغيرها. يذكر ان مدينة الخيران الجديدة التي ستنشأ تنفيذا لاتفاقيات المنطقة المقسومة بين دولة الكويت والمملكة العربية السعودية وتبلغ مساحتها 15 كيلومتراً مربعاً والتي يتوقع ان يقطنها نصف مليون نسمة تقع في جنوب الكويت، وتحديدا في المنطقة المقابلة لمتنزه الخيران الترفيهي وتبعد عن مدينة الكويت حوالي 80 كيلومترا.
وقال رئيس الفريق جاسم العون في تصريح للصحافيين أن ابرام عقد الاتفاقية يعتبر نقلة نوعية لفريق عمل المنطقة المقسومة في مسيرة تنفيذ الاتفاقيات الخاصة بهذه المنطقة. وذكر أن مدة العقد قد حددت بـ 14 شهراً يقوم المكتب الاستشاري قبل انقضاء هذه المدة بتسليم الجانب الكويتي المواصفات الفنية والتخطيط الكامل لمشروع المدينة وكلفته وكل ما اتفق عليه.
تجدر الاشارة الى ان مساحة كل قسمة من القسائم الـ 1280 تبلغ 400 متر مربع وتتكفل الكويت وفقا للاتفاق بانشاء البنية التحتية للمنطقتين الوفرة والزور، فيما تتكفل السعودية بمنح السعوديين في هاتين المنطقتين القروض اللازمة لبناء مساكنهم الجديدة.
الشرق الاوسط لثلاثـاء 19 رمضـان 1422 هـ 4 ديسمبر 2001 العدد 8407

http://aawsat.com/details.asp?section=6&article=75965&issue=8407
---------------------------------------------------
Post a Comment